"الكهرباء الليبية" تحذر من "انهيار وشيك" للشبكة
"الكهرباء الليبية" تحذر من "انهيار وشيك" للشبكة"الكهرباء الليبية" تحذر من "انهيار وشيك" للشبكة

"الكهرباء الليبية" تحذر من "انهيار وشيك" للشبكة

بنغازي - حذرت شركة ليبية حكومية تابعة لوزارة الكهرباء من "انهيار وشيك سيصيب الشبكة الكهربائية بشرق ليبيا"، وذلك نتيجة الاستهداف المتكررة لأبراج الكهرباء كان آخرها اليوم الجمعة.



وقالت إدارة لجنة الأزمة بالشركة العامة للكهرباء بشرق ليبيا، إنه " بكل أسف، تم اليوم الجمعة، تفجير برجين للكهرباء جهد 66 كيلو فولت".

وحسب البيان، فإن "البرج الأول يحتوي على خطين هما خط القوارشة - المقزحة، وخط القوارشة - غوط السلطان، والبرج الثاني يحتوي على خطين هما خط القوارشة - سلوق و خط القوارشة - النواقية" وهما واقعان في الجانب الشرقي من ليبيا.

وفي حادثة مشابهه، فجر مجهولون الأربعاء الماضي، برجين كهربائيين آخرين بمنطقة الثوارشة غرب مدينة بنغازي، وذلك بوضع حقائب متفجرة تحت الأبراج وتفجيرها عن بعد، ما أدى الي انقطاع كبير في الكهرباء بأجزاء من المدينة .

وتعاني البنية التحتية للكهرباء في مدينة بنغازي من أعطال متكررة وفصل للطاقة بشكل يومي، جراء إصابة الأبراج والمحطات الكهربائية الرئيسية بقذائف صاروخية ناتجة عن الاشتباكات المسلحة في المدينة منذ أشهر بين تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، مدعومن بقوات من الجيش الليبي، وكتائب إسلامية تابعه لرئاسة الأركان مدعومة بمسلحين من تنظيم أنصار الشريعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com