بنوك مصر الحكومية توفر 200 مليون دولار لنفقات الحج‎

بنوك مصر الحكومية توفر 200 مليون دولار لنفقات الحج‎

اتفقت البنوك الحكومية الثلاثة في مصر (الأهلي، ومصر، والقاهرة)، اليوم الإثنين، على توفير 750 مليون ريال سعودي (200 مليون دولار)، لتغطية نفقات شركات السياحة الخاصة ببرامج الحج للعام الجاري.

وأوضح البنك المركزي المصري في بيان اليوم، أن الخطوة تهدف إلى “التيسير على الشركات والحجاج بالالتزام بحجز الرحلات بالجنيه المصري فقط، وفق آليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة شركات السياحة”.

وأضاف البيان أن “البنوك العامة الثلاثة في مصر ستوفر 3 آلاف ريال سعودي (799 دولارًا) لكل حاج مصري، شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران”.

جاء ذلك، عقب اجتماع عُقد اليوم تحت رعاية البنك المركزي المصري، بين رؤساء مجالس إدارات بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، إضافة إلى مسؤولين عن قطاع السياحة.

ويبلغ سعر صرف شراء الريال السعودي في مصر، نحو 4.76 جنيه، والبيع نحو 4.80 جنيه مصري.

وفي وقت سابق اليوم، صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران (حكومية)، أن الشركة تستعد حاليًا لنقل نحو 60 ألف حاج إلى الأراضي خلال موسم الحج للعام الجاري.

وأوضح مسلم في بيان، أن شركة مصر للطيران طرحت سعة مقعدية هذا العام تستوعب 63 ألف حاج على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، خلال الموسم الجاري الذي تبدأ أولى رحلاته في 9 أغسطس/ آب القادم، من مطار القاهرة.