مدير "صندوق مكافحة الإدمان": الدراما المصرية عامل رئيس في تفشي الإدمان في المجتمع (فيديو إرم)
مدير "صندوق مكافحة الإدمان": الدراما المصرية عامل رئيس في تفشي الإدمان في المجتمع (فيديو إرم)مدير "صندوق مكافحة الإدمان": الدراما المصرية عامل رئيس في تفشي الإدمان في المجتمع (فيديو إرم)

مدير "صندوق مكافحة الإدمان": الدراما المصرية عامل رئيس في تفشي الإدمان في المجتمع (فيديو إرم)

مع تزايد حالة الإحباط الناتجة عن الفقر والبطالة وارتفاع معدلات الأسعار، يلجأ كثير من الشباب في مصر للهروب من واقعهم إلى تعاطي المخدرات.

وفي تناقض غريب، يزداد الإقبال على المخدرات مع تفشي البطالة والفقر، وهو مؤشر وصفه مدير "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي" بوزارة التضامن الاجتماعي الدكتور عمرو عثمان بـ"الأزمة".

وكشف عثمان في لقاء خاص مع "إرم نيوز"، عن أرقام مفزعة حول تعاطي المخدرات، مؤكدًا أن نسبة التعاطي وصلت لـ10% في الفئة العمرية من 15 لـ 60 عامًا و28% منهم إناث.

وذكر عثمان بأن "الترامادول يمثل النسبة الكبرى في المواد المخدرة، التي يتعاطاها المصريون بنسبة 38 %، ويليه الهيروين والحشيش".

وأشار عثمان إلى أن "الأمر الخطير في أزمة المخدرات، هو تدني سن التعاطي لـ11 عامًا وسن التدخين لـ9 سنوات"، مشددًا على أن "التدخين هو الباب الأول للإدمان والتعاطي، وهو ما تحاول الدولة مكافحته من خلال حملة لا للمخدرات، التي تم الاعتماد فيها على نجوم المجتمع مثل: اللاعب محمد صلاح والممثل محمد رمضان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com