بالفيديو.. أحمد موسى: مبارك سيعود لمنزله خلال ساعات
بالفيديو.. أحمد موسى: مبارك سيعود لمنزله خلال ساعاتبالفيديو.. أحمد موسى: مبارك سيعود لمنزله خلال ساعات

بالفيديو.. أحمد موسى: مبارك سيعود لمنزله خلال ساعات

أنهت مصلحة السجون وأجهزة الأمن رسميًا الأحد، إجراءات الإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، تمهيدا لعودته إلى منزله.

وكشف الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أفرجت رسميًا عن مبارك الذي يجلس حاليًا في مستشفى المعادي العسكري كمواطن وأنه سيعود إلى منزله خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق قال يسري عبدالرازق محامي الرئيس الأسبق إن موكله استقر على مغادرة مستشفى المعادي العسكري فور انتهاء إجراءات حبسه وصدور قرار من النائب العام بصحة الإفراج عنه في قضية قتل المتظاهرين التي حصل خلالها على البراءة قبل أسبوع.

وأوضح محامي الرئيس الأسبق لـ"إرم نيوز" استمرار سريان قرار التحفظ على أموال مبارك ونجليه جمال وعلاء ومنعهم من السفر خارج البلاد على ذمة التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع في اتهامهم بتضخم الثروة التي لم تحَل إلى المحاكمة بعد.

ولم يعرف بعد المكان الذي سيقيم فيه مبارك عقب انتقاله من مستشفى المعادي العسكري وهل يستقر في العاصمة القاهرة أم ينتقل إلى شرم الشيخ.

وكان مبارك قد انتقل للإقامة في أحد منتجعات شرم الشيخ بعد الإطاحة به في الحادي عشر من فبراير من العام 2011 وأصدرت النيابة العامة المصرية قرارًا بحبسه في منتصف أبريل قبل أن يظهر داخل قفص الاتهام للمرة الأولى بالقضية المعروفة إعلاميًا بمحاكمة القرن في 13 أغسطس من العام نفسه.

وفي يونيو من عام 2012 أدانت محكمة جنايات القاهرة مبارك بتهمة قتل متظاهري ثورة الخامس والعشرين من يناير وحكمت بسجنه 25 عامًا قبل أن تقبل محكمة النقض في أوائل العام 2013 الطعن المقدَّم من هيئة الدفاع عنه لتُعاد محاكمته أمام دائرة أخرى.

وفي نوفمبر من العام 2014 أصدرت المحكمة حكمًا بعدم جواز نظر الدعوى قبل أن تُغلق القضية تمامًا.

وعوقب مبارك بحكم نهائي بالحبس 3 سنوات في القضية المعروفة إعلاميًا باسم القصور الرئاسية تم خصمها من فترة حبسه احتياطيًا منذ 2011 إلا أنها حَرمت الرئيس الأسبق من مباشرة حقوقه السياسية من انتخاب أو ترشُّح كما سلبته النياشين والأوسمة التي تقلدها خلال فترة رئاسته للجمهورية.

وينتظر حسني مبارك الفصل خلال جلسة 23 مارس المقبل في الاستئناف المقدَّم ضد قرار حفظ التحقيقات بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم هدايا الأهرام التي يعاد معها فتح القضية إذا ما قُبل الاستئناف.

ويجري جهاز الكسب غير المشروع تحقيقًا في اتهام مبارك وأسرته باستغلال النفوذ وتضخم الثروة إلا أن القضية لم تُحَل للمحاكمة بعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com