السلطات السعودية تجلد "مفحط" 100 جلدة وتصادر سيارته
السلطات السعودية تجلد "مفحط" 100 جلدة وتصادر سيارتهالسلطات السعودية تجلد "مفحط" 100 جلدة وتصادر سيارته

السلطات السعودية تجلد "مفحط" 100 جلدة وتصادر سيارته

في محاولة من السُّلطات السعودية مكافحة ظاهرة التفحيط الخطيرة التي باتت رائجة في شوارع المملكة، أصدرت محكمة سعودية مؤخراً حكماً بالسجن والجلد100 جلدة ومصادرة السيارة بحق أحد المفحطين.

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته محكمة شرعية في محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بالسجن ثلاثة أشهر على أحد المفحطين، ومصادرة سيارته، وجلده بموقع التفحيط 100 جلدة، صدر توجيه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بتنفيذه.

والتفحيط؛ هو قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية تعتمد على السرعة الفائقة، ويمارس بكثرة من قبل الشباب السعودي.

وتنتشر ظاهرة التفحيط في العديد من مناطق المملكة، وتغطي الصحافة السعودية بشكل شبه يومي تقريباً حوادث التفحيط التي يسقط ضحيتها العشرات سنوياً بين قتيل وجريح، وتتصدر المنطقة الشرقية (الخُبر، الدمام، الظهران) مع العاصمة الرياض قائمة أكثر مناطق السعودية تفحيطاً.

وتحاول السُّلطات السعودية احتواء الظاهرة من خلال تحويلها من قضايا مرورية إلى قضايا جنائية تستوجب التجريم، لما يصاحبها من قضايا يوجب تجريمها؛ منها سرقة السيارات.

وتتراوح أعمار الفتية المفحطين بين 16-22 عاماً حيث يجد الكثير منهم في هذه الهواية الدموية فرصة لإثبات الذات بحثاً عن المتعة والتسلية.

يُذكر أن محكمة سعودية قضت بالإجماع في يونيو/حزيران 2012 بضرب عنق مفحط سعودي -معروف باسم "مطنش"- بضرب عنقه بالسيف تعزيراً لقاء تسببه بمقتل ثلاثة أشخاص أثناء تفحيطه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com