إغلاق 5 موانئ ملاحية مصرية بسبب سوء الأحوال الجوية
إغلاق 5 موانئ ملاحية مصرية بسبب سوء الأحوال الجويةإغلاق 5 موانئ ملاحية مصرية بسبب سوء الأحوال الجوية

إغلاق 5 موانئ ملاحية مصرية بسبب سوء الأحوال الجوية

تسبب سوء الأحوال الجوية في مصر، اليوم الخميس، في إغلاق 5 موانئ ملاحية رئيسة، بالإضافة إلى طريق رئيس يربط جنوب البلاد بشرقها.

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحات صحفية، إنه "تم إغلاق ميناءي السويس والزيتيات، ظهر اليوم، لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 30 – 40 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 2 - 4 أمتار؛ حفاظاً على سلامة الملاحة البحرية".

وأعلنت الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس عن إغلاق ميناءي السخنة والأدبية ظهر اليوم لذات السبب أيضاً.

وأصدرت الهيئة تعليمات لمديري الموانيء بـ"اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية؛ حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة".

وفي الإسكندرية قال رضا الغندور المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إن "إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز نظراً لسوء الأحوال الجوية"، دون تفاصيل إضافية.

بدوره، أعلن مجلس مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر إغلاق الطريق الرئيسي بين سفاجا ومحافظة قنا من الاتجاهين، بسبب العاصفة الترابية.

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن "العاصفة الترابية التي ضربت الطريق أدت إلى انعدام الرؤية تمامًا، وجاء القرار حفاظًا على أرواح المواطنين".

وأمس الأول الثلاثاء، توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية سقوطًا للأمطار الغزيرة، بداية من مساء الأربعاء، ونشاطًا للرياح مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، وتزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، تبلغ ذروتها الخميس وتستمر حتى يوم الجمعة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com