قناة الجزيرة تُورط قطر في 3 معارك سياسية عربية
قناة الجزيرة تُورط قطر في 3 معارك سياسية عربيةقناة الجزيرة تُورط قطر في 3 معارك سياسية عربية

قناة الجزيرة تُورط قطر في 3 معارك سياسية عربية

لم تكد قناة "الجزيرة"  تتجاوز زلتها التي اعترفت بها الأسبوع الماضي وقدمت بموجبها اعتذارا للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن خبر كاذب بثته نقلاً عن إعلام تنظيم القاعدة، حتى وجدت القناة التلفزيونية القطرية نفسها وسط جبهة إعلامية مصرية تتهمها بالإساءة للجيش المصري الذي يخوض حرباً ضد تنظيمات مرتبطة بداعش والقاعدة والإخوان المسلمين.

الأوساط الإعلامية المتابعة لمشهد ما بات يوصف بأنه "دوامة أزمات إعلامية متنقلة تتوسطها الجزيرة"، رصدت هفوات الجزيرة الأخيرة حيث قالت إن القناة تورطت مع الأردن أيضا، واتهمتها عمان خلال الأسبوع الماضي بأنها باتت جزءاً من ماكنة إعلامية تشارك فيها اسرائيل ضمن برمجة مموّلة من قطر تستهدف تشويه المواقف الأردنية من القدس والمقدسات والقضية الفلسطينية.

مسلسل الهفوات يتواصل

لم تنقض بضعة أيام على الاتهامات الأردنية للجزيرة وتأثير ذلك على العلاقة بين عمان الدوحة، حتى فتحت شبكة الجزيرة جبهة أخرى في نواكشوط، والسبب تقرير سربته "القاعدة" عن موريتانيا، وبثته الجزيرة على شاشتها قبل أن تعتذر مجددا عن ما وُصف سياسيا بأنه انحياز قطري للتنظيمات الإرهابية.

أمير قطر يعتذر للرئيس الموريتاني

قصة الجبهة الموريتانية التي فتحتها الجزيرة على قطر تعود كما رواها موقع "الحرية ميديا" الموريتاني تحت عنوان "فضيحة الجزيرة" إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اتصل يوم الخميس قبل الماضي بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وأبلغه نية حكومته طرد مكتب الجزيرة إذا هي لم تسحب من موقعها الإلكتروني وثيقة سرّبها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تتهم النظام الموريتاني بعقد صفقة سرية مع تنظيم القاعدة.

و تابع موقع "الحرية" أن أمير دولة قطر طمأن الرئيس الموريتاني قائلاً "الخبر المتضمن للوثيقة سيحذف فورا".

وفعلا تم حذف الخبر من الصفحة الإلكترونية للجزيرة فورا، قبل أن تقدم إدارة "الجزيرة" لاحقا اعتذاراً مكتوباً للحكومة في نواكشوط على شكل بيان حمل توقيع مديرها ياسر أبو هلالة، وتضمن تأسفا شديدا لأي ضرر قد يكون لحق بموريتانيا جراء نشر الوثيقة المزيفة.

جبهة موازية مع الجيش المصري

فتحت الجبهة الاثنين الماضي، عندما أعلنت الجزيرة أنها ستبث فيلماً بعنوان "العساكر"، وأرفقت الإعلان بشريط ترويجي  قرأته الحكومة المصرية على أنه استهداف للجيش المصري وسمعته.

وقالت وسائل الإعلام المصرية إنه يندرج في منظومة الرعاية القطرية لبعض التنظيمات الإرهابية التي يتولى الجيش المصري مطاردتها في سيناء وبعض المناطق داخل البرّ المصري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com