اليابان تلغي تحذيرات السفر إلى مصر
اليابان تلغي تحذيرات السفر إلى مصراليابان تلغي تحذيرات السفر إلى مصر

اليابان تلغي تحذيرات السفر إلى مصر

القاهرة - قال هشام زعزوع وزير السياحة المصري، إن الحكومة اليابانية ألغت تحذيرات السفر إلى مصر.



وأضاف زعزوع، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي في توقيت هام، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الثقافية في كل مدن القاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل جنوب البلاد.

وقال وزير السياحة المصري، إن ذلك يبشر بعودة السائحين اليابانيين إلى بلاده.

وبلغ عدد السائحين اليابانيين الذين زاروا مصر في الفترة من يناير/كانون الأول، حتي بريل/نيسان الماضي، نحو 3636 سائحا، مقابل 19.4 ألف سائح عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأصدرت ألمانيا و15 دولة غربية تحذيرات من السفر لزيارة شبه جزيرة سيناء، في النصف الثاني من شهر فبراير/شباط الماضي، تخوفا من استهداف مواطنيها، بعد إعلان جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في طابا، منتصف الشهر نفسه، والذي أسفر عن وقوع أربعة قتلى، بينهم سائق الحافلة، وهو مصري، وعدة مصابين.

وألغت ألمانيا وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا واسبانيا، تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ بجنوب سيناء (شمال شرق مصر) خلال يوليو/تموز الماضي، إلى جانب فنلندا التي ألغت تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ مطلع الشهر الجاري.

وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر بنسبة 23.7% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل عدد السائحين إلى نحو 4.5 مليون سائح، في حين تراجعت الإيرادات السياحية بنسبة 24.7% لتصل إلى نحو 3 مليارات دولار، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر نحو 5.9 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي، قضوا نحو 65 مليون ليلة سياحية، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء.

وتراجع الدخل السياحي لمصر خلال العام الماضي إلى 5.9 مليار دولار، مقابل 10 مليارات في 2012 بانخفاض 41%.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.8 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com