مصر.. محلب البديل الجاهز أمام السيسي لامتصاص الغضب الشعبي
مصر.. محلب البديل الجاهز أمام السيسي لامتصاص الغضب الشعبيمصر.. محلب البديل الجاهز أمام السيسي لامتصاص الغضب الشعبي

مصر.. محلب البديل الجاهز أمام السيسي لامتصاص الغضب الشعبي

قالت مصادر قريبة من رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يواجه أزمة كبيرة أمام الرأي العام ، حال البقاء على حكومة الدكتور شريف إسماعيل في عملها، في ظل الغضب الشعبي تجاهها والذي تصاعد خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"إرم نيوز" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفكر في إعادة  تكليف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، ومستشاره الحالي للمشروعات الإستراتيجية لتأليف وزارة جديدة، ومن ثم عرضها على البرلمان خلال الأيام القادمة للحصول على ثقته كشرط أساسي لتوليها المسؤولية وفقاً للدستور.

وذكر المصدر أن عودة "محلب" للساحة، قد تأتي جراء  ضيق الوقت بسبب قرب موعد عرض برنامج الحكومة على البرلمان، ومن ثم صعوبة تكليف قيادة جديدة بتشكيل الحكومة، تزامناً مع رفض السيسي لإسناد رئاسة الحكومة لأي وزير حالي، وبالتالي يعد محلب هو الأقرب والأنسب لتولي المسئولية.

وصرح أن ارتفاع أسهم محلب، جاءت نتيجة وجوده بالقرب من السيسي، وعمله مستشارًا له، وممارسة دوره في كثير من المشروعات والزيارات، إلى جانب المتابعة الجيدة لأداء الحكومة بحكم طبيعة عمله.

البديل الآخر

ويقول المصدر، إن المهندس محلب يعد البديل الجاهز أمام الرئيس السيسي، حيث يعتمد على القبول الشعبي له، وتمتعه بعلاقات وطيدة مع عدد كبير من نواب البرلمان، وهو ما قد يسهل من منح الثقة للحكومة من قبل البرلمان.

وأكد أن المهندس محلب قد لايقبل المنصب، بسبب ظروفه الصحية، ونصيحة الأطباء له بعدم بذل جهد كبير أو عمل جولات ميدانية قد تؤثر على سلامة عينه من الأتربة وأشعة الشمس، في الوقت الذي أكد فيه المصدر، أنه حال اتخاذ قرار بإجراء تعديل وزاري، سيكون لمحلب دور كبير في اختيار الوزراء.

وقال المصدر إن الشخصية الثانية المرشحة لرئاسة الحكومة، حال اتخاذ قرار إقالة الحكومة الحالية هو اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، خاصة بعد نجاحه في مشروع قناة السويس الجديدة، والانتهاء من بناء زهاء 10  آلاف وحدة سكنية في فترة زمنية قصيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com