السيسي يعقد اجتماعا في إثيوبيا لمتابعة تفجيرات العريش
السيسي يعقد اجتماعا في إثيوبيا لمتابعة تفجيرات العريشالسيسي يعقد اجتماعا في إثيوبيا لمتابعة تفجيرات العريش

السيسي يعقد اجتماعا في إثيوبيا لمتابعة تفجيرات العريش

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى مساء الخميس،اجتماعا طارئا مع عدد من أعضاء الوفد المصرى المرافق له خلال زيارته لاثيوبيا، حيث بحث معهم آخر تطورات الهجمات الإرهابية التي تعرض لها عدد من المقرات الأمنية فى سيناء مساء الخميس، والاطمئنان على حالة المصابين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، في بيان له مساء الخميس ، حصلت "إرم" على نسخة منه، إن الرئيس السيسي يتابع بشكل مكثف الحادث، وأجرى اتصالات من مقر إقامته بأديس أبابا حيث يشارك في القمة الافريقية، مع عدد من المسؤولين المصريين المعنيين بمتابعة الحادث وعلى رأسهم الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس الأركان للوقوف على آخر التطورات وبحث آليات مواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي وجّه بملاحقة الإرهابيين المعتدين وتصفية أوكارهم.

وكانت سيناء قد شهدت عدة هجمات إرهابية على عدد من المقار الأمنية أسفرت عن مقتل أكثر من 26 شخصا وإصابة العشرات.

وأصدر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العميد محمد سمير بيانا مساء الخميس عن الأوضاع التي شهدتها شمال سيناء.

وقال البيان، الذي حصلت "إرم" على نسخة منه : " إنه نتيجة للضربات الناجحة التى وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء ، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى فى الذكرى الرابعة لثورة (25 يناير) المجيدة ... قامت عناصر إرهابية مساء الخميس 29يناير 2015 بالإعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com