"القوى الثورية" في مصر يرفض تأجيل الانتخابات
"القوى الثورية" في مصر يرفض تأجيل الانتخابات"القوى الثورية" في مصر يرفض تأجيل الانتخابات

"القوى الثورية" في مصر يرفض تأجيل الانتخابات

أكد أمين عام تكتل القوى الثورية الوطنية، صفوت عمران، أن تأجيل الانتخابات البرلمانية المصرية المزمع عقدها قبل نهاية العام، سيعصف بالتجربة الديمقراطية، مطالبا بعدم تغليب العصبية والتحزبات على العمل البرلماني الجديد.

وقال عمران، إن الانتخابات البرلمانية المقبلة محطة فارقة في تاريخ الوطن بسبب حجم الصلاحيات الكبيرة التي حصل عليها البرلمان، والتي جعلته شريكاً حقيقياً لرئيس الجمهورية.

وأوضح أن مصر تعيش مرحلة مهمة، وهي الأخيرة لاستكمال خارطة الطريق التي توافق عليها المصريون بعد الموجة الثانية من الثورة في 30 يونيو، لنستكمل معا دائرة مؤسسات الدولة بعد الصراع والتفكك والانهيار الذي عانته طوال الـ 4 سنوات الأخيرة.

وتابع عمران في تصريحات صحفية "نحتاج برلمانا يؤدي دوره بشكل سليم، يخدم أهداف الثورة ويحولها إلى واقع ملموس، ويترجم نصوص الدستور الذي استفتي عليه الشعب في يناير الماضي إلى مجموعة قوانين إصلاحية تضيف لرصيد الوطن ولا تخصم منه".

وأضاف أمين عام تكتل القوى الثورية "الأحزاب والقوى السياسية والشعب يجب أن يدركوا جميعا أننا في مرحلة لا تحتمل التجريب في ظل اقتصاد يعاني، ومؤسسات مازالت تحاول الخروج من كبوتها، وأمن ما زال غائبا لحد بعيد، وحدود مهددة من مختلف الاتجاهات، وشعب تحمل الكثير طوال 4 سنوات وما زال، لذا فإن تغليب المصلحة الوطنية لاختيار مرشحين لمجلس النواب وفقا لمعايير تطبق على الجميع".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com