صور.. الخرطوم تحتفي بالرحالة المصري عمر الفردي
صور.. الخرطوم تحتفي بالرحالة المصري عمر الفرديصور.. الخرطوم تحتفي بالرحالة المصري عمر الفردي

صور.. الخرطوم تحتفي بالرحالة المصري عمر الفردي

نظمت جمعية الإخوة السودانية المصرية بالتعاون مع الاتحاد السوداني للتنس والنادي العائلي بالخرطوم، حفل استقبال الرحالة المصري، عمر منصور الفردي، الذي وصل إلى الخرطوم قادما من الإسكندرية، في مسيرة استغرقت خمسة أيام، قطع خلالها نحو 2700 كيلو متر على دراجته البخارية.

كما أقامت الشركة السودانية للإنتاج الإعلامي، حفل تكريم للرحالة المصري، اشتمل على فقرات من الشعر والدرما، وتم خلالها تسليمه درع الشركة ووشاحها، كما استضاف التلفزيون السوداني القومي الرحالة المصري في حلقة استمرت نصف ساعة.



واستقبل السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، الثلاثاء 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، الفردي، وأثنى على مبادرته النبيلة باعتبارها "مساهمة في تحقيق التواصل بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان".

وعبر السفير خلال اللقاء عن امتنانه لحرص الرحالة المصري على استكمال رحلته ومروره بالمعبر البري الحدودي "أشكيت- قسطل" بين البلدين، الذي سيساهم في تطوير عمليات التبادل التجاري والسلعي وحركة الأفراد بين شعبي وادي النيل.

وقال المكتب الإعلامي للسفارة المصرية، إن قنصل مصر في السودان، وئام سويلم، استقبل الرحالة المصري، وأشاد بدوره في تدعيم أطر التواصل بين القاهرة والخرطوم، وأبدى اهتمامه وتقديره لمثل تلك المبادرات التي تعبر عما يكمن بين الشعبين الشقيقين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com