مصر.. مشروعات لزيادة إنتاج الكهرباء خلال 2015
مصر.. مشروعات لزيادة إنتاج الكهرباء خلال 2015مصر.. مشروعات لزيادة إنتاج الكهرباء خلال 2015

مصر.. مشروعات لزيادة إنتاج الكهرباء خلال 2015

كشفت الحكومة المصرية، النقاب عن عزمها لإنشاء عدة مشروعات خلال عام 2015 تستهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بشكل تدريجي خلال العام لحل أزمة انقطاع التيار الكهرباء التي تكررت خلال العام الجاري 2014.

وناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس أسامة عسران رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، آليات حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه، صرح السفير علاء يوسف، الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد وقوفا على أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين، على صعيد توفير الوقود وانتظام خدمة الكهرباء، حيث أكد الرئيس أهمية ضمان تدفق الوقود إلى المحطات وتوفير احتياطي مناسب، بالإضافة إلى تيسير الإمدادات إلى كافة محطات الوقود، لاسيما في محافظات الوجه القبلي، من خلال العمل على وجود أسطول ضخم من السيارات لسرعة نقل إمدادات الوقود.

كما أكد الرئيس على ضمان توفير موارد الطاقة اللازمة للمصانع لتجنب تكرار أزمة نقص إمدادات الوقود اللازم لتشغيل المصانع، ارتباطا بما توفره من فرص للعمل ومساهمة في زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلية.

وعلى صعيد انتظام خدمات قطاع الكهرباء، شدد السيسي على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ التعاقدات في أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة، بالإضافة إلى الإسراع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي.

كما وجه الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائي والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.

من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك عددا من المشروعات الجاري تنفيذها لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية تدريجيا خلال عام 2015.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التحرك لضمان انتظام خدمة الكهرباء، من خلال العمل على محورين أولهما قصير الأجل ويتمثل في توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، فضلا عن تنفيذ البرنامج القومي لصيانتها ورفع كفاءتها، أما الشق طويل الأجل فيتمثل في إنشاء المحطات الجديدة، والربط الكهربائي مع بعض دول الجوار الإقليمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com