تطبيق صوتي جديد يراهن على التطور التقني
تطبيق صوتي جديد يراهن على التطور التقنيتطبيق صوتي جديد يراهن على التطور التقني

تطبيق صوتي جديد يراهن على التطور التقني

أطلق موظفان سابقان في مجموعة غوغل تطبيقاً هاتفياً جديداً للرسائل الصوتية حصراً، مراهنين على النمو المستجد للتقنيات الصوتية.



بعد خمس سنوات من العمل لإطلاق تطبيقات وتقنيات حديثة منها النظارات الموصولة بالانترنت "غوغل غلاس"، قرر خبير التسويق الفرنسي "توماس غاينو" ومهندس المعلوماتية الأميركي "جيف باكستر" ترك عملاق الانترنت غوغل والتفرغ لمشروعهما الجديد.

وترمي هذه الفكرة التي راودت توماس غاينو اولا، إلى إحياء المحادثات الصوتية بين الناس، والتواصل المباشر في ما بينهم، لا عن طريق لوحات المفاتيح والمجيب الآلي.

والتطبيق مطروح في متجر آبل الالكتروني منذ شهر ايلول/سبتمبر المنصرم، وسيكون متاحا أيضا على متجر "اندرويد" التابع لغوغل في المستقبل القريب، وهو يتيح بعث رسائل صوتية من 12 ثانية لشخص واحد أو مجموعة من المتلقين، بضغطة واحدة على مفتاح من لوحة المفاتيح.

ولا ترفق هذه الرسائل باي توضيحات مكتوبة بل كل ما في الأمر أن الشخصين المتحاورين يرى كل منهما وجه الآخر في دائرة، ويكفي أن يضغط ضغطة قصيرة ليسمع الرسالة، وضغطة طويلة لتسجيل رد وإرساله.

وبحسب توماس وجيف، فان التواصل من خلال الصوت لم يتجاوزه الزمن، بل إن تطبيقات صوتية كثيرة ظهرت في الآونة الأخيرة ما يؤشر إلى رغبة في الإبقاء على وسيلة التواصل الأولية هذه وعدم استبدالها بالتواصل الكتابي أو المسجل مسبقا.

وبرأي "ريخ مينر" أحد رواد نظام "اندرويد" ومدير غوغل فانتشرز، فان "رسالة صوتية من عشر ثوان الى خمس عشرة ثانية يمكن ان تنقل بشكل سريع أفكارا ومشاعر ونبرة صوت بشكل فاعل أكثر من أي وسيلة اتصال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com