مصر.. التحالفات الانتخابية تبدأ سباق المؤتمرات الجماهيرية
مصر.. التحالفات الانتخابية تبدأ سباق المؤتمرات الجماهيريةمصر.. التحالفات الانتخابية تبدأ سباق المؤتمرات الجماهيرية

مصر.. التحالفات الانتخابية تبدأ سباق المؤتمرات الجماهيرية

تستعد التحالفات الانتخابية والأحزاب المصرية لبدء حملة المؤتمرات الجماهيرية في كافة أرجاء الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادا للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها أواخر العام الجاري.

وأكدت مصادر حكومية في وقت سابق لـ"إرم" أن الانتخابات البرلمانية سيتم إجراؤها في موعدها قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى أن الحكومة ستنتهي أولا من المرحلة الثانية لترسيم المحافظات قبل أن تصدر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، ثم الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات التشريعية.



"الجبهة المصرية" يحشد قياداته


من جانبه، قال مصطفى بكري المتحدث الإعلامي لتحالف الجبهة المصرية إن التحالف سيبدأ عقد مؤتمراته الجماهيرية خلال النصف الثاني من الشهر الجاري في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار بكري إلى أن قيادات التحالف والمجلس الرئاسي سيطوفون محافظات الجمهورية لعرض البرنامج الانتخابي الذي يخوض التحالف الانتخابات على أساسه، لافتا إلى أن لجنة الانتخابات بالتحالف وضعت برنامجا للمؤتمرات الجماهيرية يستهدف الوصول إلى كافة فئات الشعب المصري.

ولفت إلى أن التحالف سيعقد مؤتمرات وندوات بالهيئات المستقلة والنقابات والمؤسسات لعرض برنامجه للانتخابات وطرح عدد من الأسماء التي ستخوض الانتخابات على قوائمه.

"العدالة الاجتماعية" يجهز 100 مؤتمر

من جانبه، كشف جمال زهران المنسق العام لتحالف "العدالة الاجتماعية 25 يناير – 30 يونيو" الانتخابي، أن التحالف يحضر لعقد 100 مؤتمر جماهيري على مستوى الجمهورية في إطار خطة شاملة للتحالف للتواصل مع أكبر عدد من الجماهير.

وأشار زهران إلى أن قيادات التحالف ستقود المؤتمرات الجماهيرية بالمحافظات المختلفة لعرض رؤية التحالف للمرحلة الحالية، بالإضافة إلى طموحهم من البرلمان المقبل، لافتا إلى أن التحالف يضم أكثر من 35 حزبا وحركة وتجمع يمتلكون مشروعا واحدا تم التوافق عليه لخوض الانتخابات البرلمانية على أساسه.

وأوضح زهران أن أطراف التحالف اتفقوا على اختار المرشحين بناء على معايير معينة تتعلق بالكفاءة والخبرة وليست الأوزان النسبية، لافتا إلى أن شباب الثورة والحركات الثورية هي من ستحكم البرلمان المقبل، منوها بأن التحالف سينافس على أكبر قدر من مقاعد البرلمان أملا في تحقيق الأغلبية وتشكيل الحكومة.



"الوفد المصري" يضع اللمسات النهائية


وأشار البرلماني السابق، محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري، إلى أن التحالف سيضع خلال الأيام القليلة المقبلة اللمسات النهائية على شكل التحالف سواء بضم أحزاب جديدة أو التنسيق مع تحالفات أخرى، وبعدها سيبدأ التحالف مباشرة في عقد مؤتمرات جماهيرية ولقاءات مع الشخصيات العامة والجماهير لعرض رؤية التحالف الانتخابية.

وأوضح السادات أن تحالف الوفد المصري يمتلك مشروعا ورؤية سياسية واقتصادية وثقافية سيخوض على أساسها الانتخابات البرلمانية وستكون ركيزة لكافة المشرحين، فضلا عن رؤية بعض المرشحين أصحاب الخبرة في العمل البرلماني.

وكان قانون تنظيم العمل السياسي والبرلماني قد حدد سقفا للإنفاق على الانتخابات البرلمانية بما لا يتجاوز 2 مليون جنيه للمرشح الواحد، وهو ما اعتبره عدد من الشباب عائقا أمام دخولهم البرلمان وممهدا لاكتساح رجال الأعمال تلك الدورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com