تخوفات من تسلل "داعش" إلى القاهرة عبر سيناء
تخوفات من تسلل "داعش" إلى القاهرة عبر سيناءتخوفات من تسلل "داعش" إلى القاهرة عبر سيناء

تخوفات من تسلل "داعش" إلى القاهرة عبر سيناء

أبدى الخبير الأمني، العميد خالد عكاشة، تخوفه من تحول عناصر "الدولة الإسلامية" – داعش بتنظيماتها الجديدة من سيناء إلى القاهرة والمدن الكبيرة، بعد ضبط خلية في محافظة بورسعيد، مؤكداً أن الخطورة هي من العائدين إلى مصر من هذا التنظيم.



وقال الخبير الأمني، إن ضبط هذه الخلية الإرهابية في بورسعيد، يؤكد أن الأجهزة الأمنية حاضرة في المشهد، مشيرًا إلى أن تنظيمي "أنصار بيت المقدس" و"داعش"، يستخدمان سلاح الإعلام كبديل لفشلهم في تنفيذ مخططاتهم.

وأضاف عكاشة، في تصريحات تلفزيونية، أن الأجهزة الأمنية في مصر تكثف كل طاقاتها وإمكانياتها في ملاحقة أفراد هذا التنظيم، معرباً عن تخوفه من وصول هذه الجماعات إلى مدن كالإسكندرية والدقهلية والقليوبية، والتعاون مع "أنصار بيت المقدس"، ما يؤدي إلى كثافة العمليات الإرهابية، بعد نجاح الجيش والشرطة بسيناء في تحقيق ضربات موجعة لهذه المجموعات سابقاً.

وتابع عكاشة "مصر الآن تعاني من أزمة تتعلق بالعائدين من سوريا ممن يحملون الجنسية المصرية، والمتورطين في أعمال إرهابية هناك، لأنهم آجلاً أو عاجلاً سيعودون إلى مصر"، وأوضح أن هؤلاء العناصر يعودون بشكل فردي، وغير مسجلين كعناصر إرهابية عند أجهزة الأمن، مشددًا على ضرورة الحرص وتشديد الرقابة على الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com