الجيش المصري يقتل 26 إرهابيا ويقبض على 84 آخرين
الجيش المصري يقتل 26 إرهابيا ويقبض على 84 آخرينالجيش المصري يقتل 26 إرهابيا ويقبض على 84 آخرين

الجيش المصري يقتل 26 إرهابيا ويقبض على 84 آخرين

القاهرة- قال الجيش المصري، إنه قتل "26 من العناصر الإرهابية، نتيجة تبادل إطلاق النيران"، في الوقت الذي ألقى "القبض على 84 آخرين من العناصر الإجرامية والمتطرفة والمشتبه بهم".

وأوضح العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره اليوم الأحد، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن "عناصر القوات المسلحة نجحت خلال الفترة بين 20-27 سبتمبر/ أيلول الجاري، في قتل 26 من العناصر الإرهابية، نتيجة تبادل إطلاق النيران معهم، من بينهم 15 يوم أمس السبت، وضبط 84 فرد من العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد (شمال شرق) والدقهلية (دلتا النيل/ شمال)".

وأشار إلى أن "قوات من الجيش نجحت في تدمير 18 فتحة نفق بمدينة رفح بشمال سيناء (شمال شرقي مصر على الحدود مع قطاع غزة)".

وأضاف: "نجحت قوات حرس الحدود في إحباط عدة محاولات هجرة غير شرعية وضبط 148 متسللا من بينهم 137 مصريا، و6 فلسطينيين، وسوري، و4 سودانيين، وذلك بنطاق محافظتي شمال سيناء (شمال شرقي مصر) ومطروح (شمال غربي مصر)".

كما أفاد المتحدث باسم الجيش بأنه تم "ضبط عدد من الأسلحة والذخائر وكميات كبيرة من المواد المتفجرة والسيارات والدراجات البخارية التي يتم استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية".

وكذلك أشار بيان المتحدث إلى ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والسجائر "مسرطنة".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com