جامعة الأزهر تمنح العاهل السعودي درجة الدكتوراة الفخرية
جامعة الأزهر تمنح العاهل السعودي درجة الدكتوراة الفخريةجامعة الأزهر تمنح العاهل السعودي درجة الدكتوراة الفخرية

جامعة الأزهر تمنح العاهل السعودي درجة الدكتوراة الفخرية

القاهرة- أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس، قرارا جمهوريا، بمنح العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، درجة الدكتوراة الفخرية في مجال العلوم الإنسانية من جامعة الأزهر.

وبحسب المرسوم الجمهوري، يأتي هذا القرار تكريما لخادم الحرمين الشريفين لجهوده الإنسانية في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

وتعقيبا على القرار، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير إيهاب بدوى "إن مجلس جامعة الأزهر كان قد اقترح بالإجماع في شهر يوليو الماضي منح الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية لجهوده في خدمة القضايا الإسلامية والعربية، ولمواقفه المشرفة من الأحداث التاريخية التي مرت بها مصر، وهو الاقتراح الذي حظي بموافقة المجلس الأعلى للأزهر، بناءً على عرض الدكتور رئيس جامعة الأزهر".

وأضاف: "إن مصر ستظل دوماً وفية لأشقائها الذين تثق بأن مواقفهم أصيلة وأُخُوَّتَهم حقيقية وصداقتهم وفية، والذين يعبرون عن دعمهم الصادق لمصر دون مواراة أو مواربة، كما ستظل مصر تذكر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مواقفه المبدئية الثابتة إزاء مصر وشعبها، متطلعةً دوماً إلى تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لتحقيق صالح الأمتين العربية والإسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com