تيار صباحي يدين تصريحات وزير الخارجية المصري

تيار صباحي يدين تصريحات وزير الخارجية المصري

أعلن التيار الشعبي المصري بزعامة المرشح الرئاسي حمدين صباحي رفضه وإدانته لتصريحات وزير الخارجية نبيل فهمي، التي شبه فيها العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بعلاقة الزواج، وليست نزوة أو علاقة عابرة.

وقال التيار الشعبي إن فهمي، خرج عن لياقة التصريحات الدبلوماسية التي مثلت إهانة لمصر وقدرها، ودورها المنوط بها كقائد لأمتها والمنطقة، كما أنها أكدت أن السلطة الانتقالية تقدم نفسها بهذه التصريحات كوريث لنظامي المخلوع مبارك والإخوان، و كمنفذ للسياسات الأمريكية والأمين على مصالح واشنطن في المنطقة.

وأضاف تيار صباحي أن مثل هذه التصريحات، بقدر ما حملته من إهانة لشعب مصر العظيم، بقدر ما جاءت مخيبة للآمال بعد ثورتين رفع فيهما المصريون في الميادين شعار الاستقلال الوطني، كأحد أهداف الثورة.

وأكد التيار الشعبي أن الاستقلال الوطني، شرط أساسي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وموجتها الأعظم في 30 يونيو، من العيش والحرية والعدل الاجتماعي، وأنه لا يمكن الحديث عن حرية وطن أو مواطن، أو نظام اقتصادي وطني يضمن توزيعا عادلا للثروة على المواطنين، في ظل سياسات التبعية المستمرة منذ 40 عاما.

وطالب التيار الشعبي الحكومة بتقديم اعتذار للشعب المصري عما بدر من وزير الخارجية، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بمحاسبة من أهان المصريين.