محكمة مصرية تقضي بسجن حازم أبو إسماعيل عاما بتهمة إهانة القضاء
محكمة مصرية تقضي بسجن حازم أبو إسماعيل عاما بتهمة إهانة القضاءمحكمة مصرية تقضي بسجن حازم أبو إسماعيل عاما بتهمة إهانة القضاء

محكمة مصرية تقضي بسجن حازم أبو إسماعيل عاما بتهمة إهانة القضاء

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بحبس القيادي السلفي، حازم صلاح أبو إسماعيل، عاما مع الشغل، بتهمة إهانة القضاء.



وخلال الجلسة أدار أبو اسماعيل ظهره لهيئة المحكمة، لإظهار تجاهله للمحكمة والتأكيد على عدم اعترافه بها.

واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات بالقضية، والذى يعمل بوزارة الخارجية، حيث أكد أن الخارجية الأمريكية أثبتت حصول السيدة نوال عبد العزيز نور على الجنسية الأمريكية بتاريخ 25 أكتوبر 2006 .

و تنحت المحامية فاطمة محمد أحمد، المنتدبة للدفاع عن حازم أبو إسماعيل في قضية تزوير جنسية والدته، بسبب هجوم المتهم عليها ووصفها بأنها جزء من المؤامرة التي تحاك ضده.

وقررت المحكمة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمنطقة طره جنوبي القاهرة، حجز قضية اتهام أبو إسماعيل بتزوير جنسية والدته للحكم في جلسة 16 أبريل/نيسان الجاري.

وكانت النيابة العامة اتهمت أبو أسماعيل بأنه قدم، إبان ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2012، إقرارا يفيد بأن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، وهو ما يخالف الأوراق التي قدمتها وزارة الخارجية المصرية آنذاك.

وأبو إسماعيل معارض للسلطة الحالية في مصر، ويعتبر الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، "انقلابا عسكريا"، بينما يراها كثير من المصريين "ثورة شعبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com