نائب عراقي: السعودية تقود أطول حرب في المنطقة

نائب عراقي: السعودية تقود أطول حرب في المنطقة
المصدر: بغداد- (خاص) من أحمد الساعدي

قال النائب العراقي، ياسين مجيد، إن “نوري المالكي لو انحاز إلى تركيا والسعودية وقطر، لأصبح ملكا متوجا على العراق لمدى الحياة”، واصفا السعودية بأنها “وكيل الشيطان في المنطقة، وتقود أطول حرب فيها”.

وحمل مجيد، في حديث صحفي، السعودية المسؤولية الكبرى عن الفوضى في المنطقة، مشيرا إلى وجود “ثقافة أفغنة المنطقة، تقودها السعودية”.

وانتقد النائب عن ائتلاف “دولة القانون” الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي، سياسية قطر تجاه العراق والمنطقة، مبينا أن قطر “أسست مدرسة دينية مقابل المدرسة الوهابية بقيادة القرضاوي”، لافتاً إلى وجود قرار قطري سعودي تركي لتفجير الوضع في سوريا.

وفي الشأن الداخلي، أكد مجيد على أن الانتخابات البرلمانية العراقية التي ستجري نهاية نيسان/ أبريل الجاري، “ستكون الأكثر حسما في تاريخ العراق”، لافتا إلى أن البرلمان العراقي الحالي، “أصبحت صدقيته في الحضيض”.

ووجه النائب الذي يشرف على تحرير صحيفة البيان التابعة لحزب الدعوة، جناح المالكي، أصابع الاتهام إلى السياسيين العراقيين في الداخل، من بينهم زعماء السنة ومقتدى الصدر ومسعود بارزاني.

وقال إن “الصدر هدد الجيش الحالي ومجّد الجيش السابق”، مضيفا أن “حلفاء أربيل لم يحركوا ساكنا أمام تهديدات بارزاني في ملف النفط”.

وتابع أن “حلفاء أربيل لم يدينوا قطع داعش للمياه عن المحافظات”، في إشارة إلى تواطئهم مع تنظيم داعش، معتبرا أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، صالح المطلك، وعدد من الوزراء الآخرين، يتنصلون من تحمل مسؤولية أعمالهم ويحملونها للمالكي وحده”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث