الداخلية العراقية: البغدادي لا يزال حيًا
الداخلية العراقية: البغدادي لا يزال حيًاالداخلية العراقية: البغدادي لا يزال حيًا

الداخلية العراقية: البغدادي لا يزال حيًا

أعلنت خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية العراقية، الأحد، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي لا يزال حياً، مشيرة إلى أن "البغدادي يتواجد في سوريا ولكن خارج مدينة الرقة".

وذكر رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية "أبو علي البصري"، في تصريحات لصحيفة "الصباح" العراقية الحكومية، أن "أبو بكر البغدادي لا يزال حياً ويختبئ في سوريا خارج مدينة الرقة".

وتأتي التصريحات العراقية عقب إعلان روسيا أنها تمكنت من قتل البغدادي في غارة جوية في نهاية آيار/ مايو الماضي، في اجتماع بضواحي الرقة.

وأضاف المسؤول العراقي "بحسب خلايا الرصد والمعلومات الدقيقة عن تحركاته، ولأننا معنيون أكثر من غيرنا - من أجهزة استخبارات دولية وعربية- بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه، فإن خلية الصقور تنفي خبر مقتله ولا صحة للمعلومات والتقارير التي تم نشرها والترويج لها أخيراً".

ونبه رئيس خلية الصقور، إلى أن "الواقع كشف بعد تحرير الموصل أن قدرات التنظيم الإرهابي لا تهدد العراق ودول المنطقة فقط، بل إن مخططاته وتدريباته كانت تطمح بالوصول لمناطق كثيرة في العالم" محذراً من "مخططات داعش باستهداف بعض المدن العالمية قريباً بعد هزائمه في العراق؛ وتحديدا الموصل وفي سوريا أيضاً".

وقال البصري "لقد قام داعش بإرسال خلايا نائمة من سوريا عبر تركيا لتتوزع في أنحاء العالم لتثير الرعب والفوضى، مستغلين الأموال التي يدفعها رجال دين متطرفون وتجار لديهم أهداف سياسية واقتصادية لدعم داعش مالياً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com