إعادة فتح مطار بنغازي بعد إغلاقه 3 سنوات بسبب الحرب
إعادة فتح مطار بنغازي بعد إغلاقه 3 سنوات بسبب الحربإعادة فتح مطار بنغازي بعد إغلاقه 3 سنوات بسبب الحرب

إعادة فتح مطار بنغازي بعد إغلاقه 3 سنوات بسبب الحرب

أعيد رسميًا، اليوم السبت، فتح مطار بنغازي الدولي في ليبيا أمام الرحلات التجارية، وسط تواجد أمني مكثف، بعد أن ظل مغلقًا ثلاث سنوات بسبب القتال في المدينة.

وأقلعت أولى الرحلات الجوية، المتجهة إلى خارج المدينة، من مطار بنينا إلى العاصمة طرابلس والعاصمة الأردنية عمّان ومدينة الكفرة الواقعة في جنوب شرق ليبيا .

 ومن المقرر أيضًا إقلاع واستقبال رحلات من وإلى تونس واسطنبول والإسكندرية ومدينة الزنتان بغرب ليبيا.

وتدير هذه الرحلات الجوية شركتان حكوميتان، هما الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية، وتقع بنينا إلى الشرق مباشرة من بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا، حيث تصاعد القتال في صيف 2014 عندما شنت القوات الموالية لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر حملة عسكرية ضد المتشددين.

وكان المشير حفتر قد أعلن هذا الشهر انتصاره في هذه الحملة، بعد أن اشتبكت قواته مع خصومها في آخر معقل لهم.

وأبدى مسافرون وموظفون في المطار ارتياحهم إزاء عدم اضطرارهم للسفر إلى مطار الأبرق الذي يقع شرقي بنغازي على بعد أربع ساعات بالسيارة، والذي أصبح المطار الرئيسي للجزء الشرقي من ليبيا بدلًا من مطار بنينا.

وكان بعض الرحلات الرسمية ورحلات الشحن تقلع بالفعل من بنينا في الأشهر الأخيرة، ويوجد أيضًا مطار عسكري في بنينا استمر في العمل خلال الحرب الدائرة بين الجيش والمتشددين.

ولحقت أضرار جسيمة بمطار طرابلس الدولي بسبب القتال في 2014، وكانت الطائرات تقلع منذ ذلك الوقت من مطار معيتيقة الدولي قرب وسط العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com