كتائب عبد الله عزام تعتذر عن قتل مدنيين في لبنان
كتائب عبد الله عزام تعتذر عن قتل مدنيين في لبنانكتائب عبد الله عزام تعتذر عن قتل مدنيين في لبنان

كتائب عبد الله عزام تعتذر عن قتل مدنيين في لبنان

بيروت - اعتذرت كتائب عبد الله عزام وهي جماعة لبنانية متشددة على صلة بتنظيم القاعدة عن سقوط قتلى مدنيين في تفجير انتحاري الشهر الماضي وقالت إنها تحارب ضد إيران وحليفها حزب الله وليس ضد عامة الشيعة.



وكانت الجماعة أعلنت مسؤوليتها عن هجوم استهدف المركز الثقافي الإيراني في بيروت في 19 شباط/ فبراير وأدى إلى مقتل ثمانية أشخاص في منطقة تتمتع فيها جماعة حزب الله بتأييد قوي.

لكن في بيان غير معتاد نشر على مواقع إسلامية وعلى حساب الجماعة على تويتر قالت كتائب عبد الله عزام إن "المخطط كان أن يحدث الانفجاران في مكان لا يصل منه عصف الانفجار إلى الطريق العام حتى لا يتضرر أحد من المارة."

وأضافت "عمليات كتائب عبد الله عزام لا تستهدف عامة الشيعة ولا غيرهم من الطوائف ونشدد دائما على الاستشهاديين أن يحتاطوا وأن يحبطوا العملية إذا ظنوا أنه قد يقتل فيها غير المستهدفين."

وقالت إن الخطأ جاء نتيجة "خلل غير مقصود".

وكانت كتائب عبد الله عزام أعلنت أيضا مسؤوليتها عن هجوم تشرين الثاني/نوفمبر الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت.

وأعلنت جماعة تصف نفسها بفرع لبنان في جبهة النصرة التابعة للقاعدة في سوريا مسؤوليتها أيضا عن هجمات انتحارية في مناطق شيعية بلبنان منها عدة تفجيرات في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقالت كتائب عبد الله عزام في بيانها إنها تختار "أهدافا مشروعة" لإيران وحزب الله لكنها اتهمت أيضا حزب الله باستخدام المدنيين "دروعا بشرية".

وأضافت "نؤكد لأهلنا أهل السنة وطوائف لبنان كافة أن حربنا هي مع حزب إيران (حزب الله) وأن أهدافنا هي مصالحه ومراكزه العسكرية والأمنية والسياسية في لبنان وخارجه وهي أهداف مشروعة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com