نجاة عشرات المهاجرين بعد تشبثهم بقاربهم الغارق ليومين قبالة ساحل ليبيا
نجاة عشرات المهاجرين بعد تشبثهم بقاربهم الغارق ليومين قبالة ساحل ليبيانجاة عشرات المهاجرين بعد تشبثهم بقاربهم الغارق ليومين قبالة ساحل ليبيا

نجاة عشرات المهاجرين بعد تشبثهم بقاربهم الغارق ليومين قبالة ساحل ليبيا

قال مسؤولون إن خفر السواحل أنقذ نحو 80 مهاجرًا قبالة الساحل الليبي بعدما تشبثوا بقاربهم الغارق لمدة يومين. كما انتشل رجال الإنقاذ 7 جثث.

وأضاف مسؤولون من خفر السواحل الليبي والمنظمة الدولية للهجرة إن 77 مهاجرًا بينهم امرأة وطفل واحد نجوا الخميس قبالة ساحل مدينة الزاوية في غرب ليبيا.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل في طرابلس "تم انتشال سبع جثث قرب القارب. قال الناجون إنهم تشبثوا بقاربهم لمدة يومين حتى جرى إنقاذهم" موضحًا أن القارب عجز عن الإبحار نتيجة العدد الزائد من الركاب.

وتابع قائلًا "يعاني بعضهم من حروق نتيجة البقاء في المياه وتحت الشمس لمدة طويلة. تلقوا علاجًا طبيًا بعد نقلهم إلى قارب تابع لخفر السواحل".

واعترض خفر السواحل الليبي الجمعة طريق 562 مهاجرًا من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى كانوا على متن قارب خشبي قبالة ساحل صبراتة إلى الغرب من الزاوية.

وقال خفر السواحل الإيطالي إن نحو 2300 مهاجر أنقذوا من قوارب مطاطية وخشبية في المياه الدولية بين إيطاليا وليبيا يوم الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com