الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت ومطارها المدني‎
الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت ومطارها المدني‎الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت ومطارها المدني‎

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت ومطارها المدني‎

سيطرت قوات تابعة للجيش الليبي على قاعدة تمنهنت الجوية بعد انسحاب القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق من المنطقة.

وقال بلقاسم سعيد عميد بلدية البوانيس "القوة الثالثة انسحبت من قاعدة تمنهنت فجر اليوم الخميس دون حدوث مواجهات عسكرية مع قوات الجيش الليبي، وأن القاعدة الجوية الآن باتت تحت سيطرة اللواء 12".

وأضاف سعيد أن "المجلس البلدي سيعمل خلال الفترة القادمة على وضع خطة أمنية لحماية القاعدة الجوية من قبل أفراد مديرية الأمن الوطني بالبلدية واستعمال هذه القاعدة في الجانب المدني وإبعادها عن التجاذبات السياسية".

وكان حكماء وأعيان وشيوخ قبائل ومؤسسات المجتمع المدني جنوبي ليبيا، أمهلوا السبت الماضي القوة الثالثة، مدة 72 ساعة لمغادرة المنطقة (انتهت أمس الأول الثلاثاء)، وذلك احتجاجًا على هجومها على قاعدة "براك الشاطئ" الخميس الماضي.

وفي 23 مارس/ آذار 2017، أطلقت قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر "عملية الرمال المتحركة" للسيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية وسبها (750 كلم جنوب طرابلس)، وبالتالي على إقليم فزان.

والخميس الماضي، هاجمت "القوة الثالثة" الموالية لحكومة الوفاق، قاعدة "براك الشاطئ" الجوية قبل أن يطردها الجيش الوطني من المكان، بعد أن خلفت 141 قتيلاً.

وفي يوم الجمعة الماضي، أوقف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، كلا من وزير الدفاع مهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة جمال التريكي، إلى حين تحديد المسؤولين عن العملية التي خرقت وقف إطلاق النار في الجنوب الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com