الأمن الجزائري يفكك شبكة تتاجر بالأسلحة
الأمن الجزائري يفكك شبكة تتاجر بالأسلحةالأمن الجزائري يفكك شبكة تتاجر بالأسلحة

الأمن الجزائري يفكك شبكة تتاجر بالأسلحة

أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ورقلة في الجزائر، أحكاما قضائية مختلفة ضد جماعة تتاجر بالأسلحة و الذخيرة الحربية من الصنف الأول، وقضت بالسجن النافذ لمدة 15 سنة ضد المتهم الرئيسي في هذه القضية، والحكم بعشر سنوات سجنا نافذا، ضد شريكيه الآخرين.

و تم توقيف عناصر الشبكة إثر ورود معلومات إلى مصالح الأمن، تفيد بوجود شبكة إجرامية تنشط في مجال المتاجرة بالأسلحة الحربية و حيازة المخدرات، ما دفع عناصر الأمن إلى نصب كمين تمكنت إثره من توقيف رئيس العصابة الذي كان على متن سيارة و بحوزته قطعة سلاح، والذي اعترف خلال التحقيقات بنشاطه وكشف عن شركائه.

وأشار محمد بلال، آمر سرايا الاستطلاع للجيش الليبي، أن هناك تعاونا بين ليبيا و الجزائر، في عملية تأمين الحدود عبر منفذ "إيسن "القريب من مدينة غات، وأوضح أن حركة دخول وخروج المسافرين تسير بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن الجزائر تساعدهم في عمليات تامين الحدود، و أن الأوضاع تعد شبه مستقرة على المناطق الحدودية بين البلدين.

و في ذات السياق، كشف مصدر امني جزائري لـ"ارم"، أن التنسيق الأمني بين الجزائر و ليبيا و تونس، يتم بشكل جيد في إطار الاتفاقيات التي تربط البلدان، بهدف الحد من تسلل الإرهابيين والتصدي لشبكات التهريب و الجريمة، خاصة السلاح.

وتأتي هذه المعطيات ردا على الاخبار التي تحدثت عن تعليق التعاون الأمني بين الجزائر و ليبيا، اثر سيطرة مليشيات مسلحة ليبية على الحدود البرية بين البلدين، خصوصا وان الأجهزة الأمنية الجزائرية رصدت ثغرات امنية على الحدود، دفعت السلطات العسكرية الجزائرية الى رفع قواتها المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com