الجيش الليبي يجري تبادلًا للأسرى مع "سرايا الدفاع عن بنغازي"
الجيش الليبي يجري تبادلًا للأسرى مع "سرايا الدفاع عن بنغازي"الجيش الليبي يجري تبادلًا للأسرى مع "سرايا الدفاع عن بنغازي"

الجيش الليبي يجري تبادلًا للأسرى مع "سرايا الدفاع عن بنغازي"

نجحت عملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش الليبي و قوات ما يسمى "سرايا الدفاع عن بنغازي"، بعد وساطة من الهلال الأحمر الليبي.

وقال قيس الفاخري رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي إن عملية التبادل ضمت 3 جنود كانوا أسرى لدى "سرايا الدفاع بنغازي"، مقابل 5 نساء وطفلة من المحتجزات لدى الأجهزة الأمنية ببنغازي.

وأشار الفاخري إلى أن الجنود هم حمد الفاخري وفرج البرعصي وعبداللطيف الدرسي، وأن النساء كنّ لدى الأجهزة الأمنية في بنغازي عقب إخراجهن من عمارات 12 غرب بنغازي، من بينهن الطفلتان اللتان ظهرتا في مقطع فيديو وجرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الفاخري إلى أن العملية جرت في بلدة السدرة 180 كلم شرق سرت، برعاية الهلال الأحمر فرع بنغازي، الذي وصل إلى بلدة رأس لانوف في وقت سابق، والهلال الأحمر فرع "هون" ومشايخ من بنغازي و"هون".

وبحسب تقارير أمنية، يعتقد أن المحتجزات اللواتي تم مبادلتهن بأسرى الجيش، زوجات وبنات قياديين في ما يسمى "مجلس شورى بنغازي" و"سرايا الدفاع عن بنغازي" المواليين لتنظيميْ القاعدة و"داعش".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com