سلطنة عُمان والمغرب تعربان عن دعمهما إجراءات البحرين لمواجهة الإرهاب
سلطنة عُمان والمغرب تعربان عن دعمهما إجراءات البحرين لمواجهة الإرهابسلطنة عُمان والمغرب تعربان عن دعمهما إجراءات البحرين لمواجهة الإرهاب

سلطنة عُمان والمغرب تعربان عن دعمهما إجراءات البحرين لمواجهة الإرهاب

أعلنت سلطنة عمان ومملكة المغرب، اليوم الإثنين، عن وقوفهما التام والكامل مع كافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة البحرينية لحماية أمنها واستقرارها بعد إلقاء القبض على خلية إرهابية كانت تخطط للقيام بأعمال إجرامية .

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية: "في ضوء ما أعلنته السلطات في مملكة البحرين الشقيقة من إلقاء القبض على خلية إرهابية كانت تخطط للقيام بأعمال إجرامية تهدد أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة فإن السلطنة تؤكد وقوفها التام والكامل مع كافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة البحرينية لحماية أمن واستقرار المملكة".

كما عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، افي بيان أصدرته اليوم الاثنين، عن" تضامنها المطلق مع مملكة البحرين الشقيقة في الإجراءات القانونية والأمنية، الاحترازية والزجرية، التي تتخذها لحماية أمن البلد وسلامته ومناعته من كل هجوم أو تخريب أو تدخل من شأنه زعزعة استقرار مملكة البحرين وطمأنينة السكان وتماسكهم الوطني".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، مساء الأحد، القبض على خلية “إرهابية” مرتبطة بإيران تضم 14 عنصرًا، خططت وشرعت بتنفيذ أعمال تخريبية في البلاد.

وقالت الوزارة، إن الخلية خططت لاغتيال شخصيات مهمة بالدولة وتنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام، ومهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.

وأضافت: “أن التحريات أثبتت أن المجموعة الإرهابية، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من إرهابيين هاربين وموجودين في إيران”.

وأشارت إلى أن 6 من المقبوض عليهم تلقَّوا تدريبات عسكرية في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني، و5 عناصر تلقوا تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي، و3 تدربوا بواسطة عناصر محلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com