وزير الخارجية في حكومة الوفاق: حفتر هو القائد العام الشرعي للجيش الليبي
وزير الخارجية في حكومة الوفاق: حفتر هو القائد العام الشرعي للجيش الليبيوزير الخارجية في حكومة الوفاق: حفتر هو القائد العام الشرعي للجيش الليبي

وزير الخارجية في حكومة الوفاق: حفتر هو القائد العام الشرعي للجيش الليبي

قال وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد الطاهر سيالة، إن قائد "الجيش الليبي" خليفة حفتر هو "القائد العام الشرعي الذي عينه مجلس النواب".

وأوضح سيالة في تصريحات إبان مشاركته بندوة في واشنطن، ونقلها موقع معهد "أتلانتيك كاونسيل" الأمريكي، أن الأولوية في ليبيا حاليًا هي إقناع خليفة حفتر بالاعتراف بالاتفاق السياسي والعمل تحت القيادة السياسية، ومن ثم إقناع رئيس البرلمان، عقيلة صالح، بـ"الاضطلاع بالمهام المنوطة بجميع مجالس النواب حول العالم وهي إصدار القوانين ومراقبة الحكومة، دون التدخل في مهام أخرى هي من اختصاصات المجلس الرئاسي".

وأضاف: "الليبيون يرفضون الحكم العسكري وإذا أراد خليفة حفتر الاستقالة من الجيش والترشح في الانتخابات لن نعارض ذلك، فذلك حق أصيل لكل المواطنين، لكننا لا نرغب في حكم عسكري".

وربط سيالة بين تحقيق ودعم الاستقرار في ليبيا والتنفيذ الكامل للاتفاق السياسي، وقال: "مع التأخر في تنفيذ الاتفاق السياسي ستزيد الأمور سوءًا".

وعلى صعيد آخر، طالب سيالة الإدارة الأمريكية بأن تظل ملتزمة بمحاربة "الإرهاب" في ليبيا، وأشاد بالهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية ضد أهداف تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

وقال: "دون تلك الهجمات، كان من الصعب على قواتنا (البنيان المرصوص) هزيمة تنظيم (داعش) في تلك المنطقة".

وحول أي تدخل أمريكي محتمل من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب والذي بدوره أكد التزامه بمحاربة "الإرهاب"، قال سيالة: "أعتقد ذلك، لأن ذلك يقلقهم مثلما يقلقنا، فهذا الخطر لا يهدد ليبيا وحدها، لكن أيضًا الإقليم والمجتمع الدولي ككل".

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يقر فيها سيالة بأحقية خليفة حفتر بقيادة الجيش الليبي، وكانت المرة الأولى في تصريحات أدلى بها إلى "إرم نيوز" في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، ثم تراجع عنها تحت ضغط من المجلس الأعلى للدولة، الذي انتقدها وطالب باستقالته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com