الاحتلال الإسرائيلي يعيد هيكلة الجيش لمواجهة تهديدات "وشيكة"
الاحتلال الإسرائيلي يعيد هيكلة الجيش لمواجهة تهديدات "وشيكة"الاحتلال الإسرائيلي يعيد هيكلة الجيش لمواجهة تهديدات "وشيكة"

الاحتلال الإسرائيلي يعيد هيكلة الجيش لمواجهة تهديدات "وشيكة"

كشف رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال جادي ايزنكوت، عن البدء بخطة لإعادة هيكلة الجيش وتطوير قدراته العسكرية والاستخباراتية، بهدف مواجهة ما أسماه "تهديدات وشيكة ضد الدولة الصهيونية".

وقال إيزنكوت إن "هناك 4 أخطار تواجه إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، هي الحرب غير التقليدية من قبل الجيوش العربية، والتي قال إنها انحسرت بشكل كبير، إضافة إلى الحرب غير التقليدية وخاصة النووية، والخطر الإيراني والتهديدات التي يشكلها حزب الله وحماس وداعش ومليشيات أخرى، والتهديدات الإلكترونية التي وصفها بأنها جديدة لكنها فعالة للغاية".

وأشار قائد الجيش، في كلمة له في مؤتمر حول الأمن، عقد في مدينة نتانيا شمال إسرائيل، مساء الثلاثاء، إلى أن "داعش يشكل خطرا على إسرائيل وعلى العالم بأكمله، وأن على إسرائيل العمل على ضمان أمنها وحدودها ضد هذا التنظيم".

وقال إيزنكوت إن "جيش الدفاع الإسرائيلي يقوم حاليا بتغيير هيكلته وانتشاره على مستوى الدولة".

وأضاف القائد العسكري: "لقد نجحنا في إحداث تغيير جوهري في نشاطنا الاستخباراتي وقدراتنا الدفاعية، باعتبار أن التهديدات التي تواجهها إسرائيل ستتطور وتكبر في المستقبل القريب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com