طيران “الإمارات” و”الاتحاد” توضحان موقفهما من حظر الإلكترونيات في رحلات أمريكا

طيران “الإمارات” و”الاتحاد” توضحان موقفهما من حظر الإلكترونيات في رحلات أمريكا
المصدر: دبي - إرم نيوز

أكدت شركة طيران الاتحاد، اليوم الثلاثاء، أنها لم تتلقى إخطارًا بأية قيود جديدة بشأن حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، فيما أعلنت طيران الإمارات أن القيود على حمل أجهزة إلكترونية في الرحلات المتجهة لأمريكا ستستمر حتى 14 أكتوبر 2017.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الثلاثاء، أن المسافرين على متن بعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة سيكون عليهم إخضاع الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول للفحص.

وأوضحوا أن القاعدة الجديدة تأتي في إطار التحرك لمواجهة تهديد إرهابي غير محدد.

وأوضح مصدر أن القاعدة الجديدة ستشمل ما بين ثماني وعشر شركات طيران أجنبية، وأكد مسؤول حكومي آخر تقريرًا نشرته وكالة “أسوشيتد برس” ذكر أن الحظر سيشمل عشرة مطارات في ثماني دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وطيران الإمارات هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط تشغل رحلات إلى الولايات المتحدة، حيث تطلق رحلات يومية إلى 12 وجهة، بينما ترسل الاتحاد رحلات يومية إلى ست مدن أمريكية.

وسيشمل الحظر شركات طيران مقرها الأردن والسعودية، حيث تشغل الخطوط الملكية الأردنية والخطوط الجوية السعودية الحكوميتان رحلات إلى الولايات المتحدة.

وفي تموز/ يوليو 2014 عززت وزارة الأمن الداخلي إجراءات الأمن على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، بما يتطلب فحصًا دقيقًا لأجهزة الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وتشغيل تلك الأجهزة قبل السماح للركاب بالصعود إلى الطائرات، على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث