الأسد: روسيا يمكنها لعب دور مهم لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا
الأسد: روسيا يمكنها لعب دور مهم لمنع إسرائيل من مهاجمة سورياالأسد: روسيا يمكنها لعب دور مهم لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا

الأسد: روسيا يمكنها لعب دور مهم لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن بإمكان روسيا أن تلعب دورا مهما بين دمشق وتل أبيب، بعد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية.

وقال الرئيس السوري في مقابلة مع صحفيين روس "أعتقد أنه يمكن لروسيا أن تقوم بدور مهم في هذا الصدد".

وأضاف حسب نص المقابلة الذي نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) "سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنها مناقشة القضايا نفسها مع الإسرائيليين طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنها لعب دور لمنع إسرائيل من مهاجمة سوريا مرة أخرى في المستقبل".

وكانت طائرات إسرائيلية أغارت الجمعة على موقع سوري قرب تدمر، ما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاهها اعترضه صاروخ إسرائيلي.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة السفير الإسرائيلي للتباحث بهذا الشأن، فيما أكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أن القصف استهدف أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله.

وتأتي تصريحات الرئيس السوري غداة تصريحات لوزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان هدد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلقت صواريخ جديدة باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا وإسرائيل لتجنب أي صدامات بين الروس والاسرائيليين في الأجواء السورية، إلا أن وزير الاستخبارات الإسرائيلية إسرائيل كاتس قال لوكالة فرانس برس إن إسرائيل لم تخبر روسيا مسبقا بغاراتها الأخيرة على سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com