بالفيديو.. المعارضة السورية تسقط طائرة ميغ 23 لجيش النظام فوق غوطة دمشق

بالفيديو.. المعارضة السورية تسقط طائرة ميغ 23 لجيش النظام فوق غوطة دمشق
المصدر: دمشق- إرم نيوز

نشرت مواقع  تابعة لفصائل المعارضة السورية المسلحة في غوطة دمشق مقطع فيديو يوثق لحظة إصابة طائرة حربية تابعة  للنظام السوري من طراز ميغ 23 ، وذلك أثناء تنفيذها هجمات فوق بلدات في عمق الغوطة.

ويبين المقطع الذي تم تصويره من قبل ناشطين إعلاميين مرافقين للفصائل، كيف أن النار بدأت تخرج من الطائرة بعد استهدافها بالمضادات الأرضية التي كان يسمع صوتها بوضوح خلال الفيديو.

وأكدت صفحات المعارضة السورية التي تناولت الفيديو بشكل كبير، أن العملية قد تمت اليوم خلال ما يعرف بمعركة “ياعباد الله اثبتوا” التي أعلنتها الفصائل المسلحة يوم أمس على مقربة من ساحة العباسيين الاستراتيجية في دمشق.

واستطاعت من خلالها إحداث خرق في تحصينات الجيش السوري هناك، والسيطرة على بعض المناطق والمباني، قبل أن يقوم النظام السوري بهجوم مضاد استعاد من خلاله  السيطرة على معظم المناطق التي خسرها، مع استمرار المعارك بشكل عنيف وعلى نطاق أوسع.

على صعيد متصل، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إنها تستهدف زيادة قواتها بواقع الثلثين إلى أكثر من 100 ألف مقاتل هذا العام في خطة ستعزز الجيوب الكردية ذات الحكم الذاتي والتي تثير قلق تركيا بشدة.

وقال المتحدث باسمها ريدور خليل، إن وحدات حماية الشعب الكردية، التي تلعب دورًا حاسمًا في الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا، أطلقت حملة كبيرة هذا العام لتحول نفسها إلى قوة أكثر تنظيمًا بحيث تعادل جيشًا.

وأضاف أن الوحدات كانت بحلول نهاية 2016 تضم نحو 60 ألف مقاتل بما في ذلك وحدات حماية المرأة، وأن الوحدات شكلت بالفعل 10 كتائب جديدة منذ بداية العام الجاري، وكل كتيبة مؤلفة من نحو 300 مقاتل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث