ليبيا.. مسلحون يقتحمون "بلدي" مصراتة ويسيطرون على إذاعة المدينة
ليبيا.. مسلحون يقتحمون "بلدي" مصراتة ويسيطرون على إذاعة المدينةليبيا.. مسلحون يقتحمون "بلدي" مصراتة ويسيطرون على إذاعة المدينة

ليبيا.. مسلحون يقتحمون "بلدي" مصراتة ويسيطرون على إذاعة المدينة

اقتحم العشرات من المسلحين المجلس البلدي لمدينة مصراتة شرق العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من ليلة الأحد، وأعلنوا حل المجلس البلدي والسيطرة على إذاعة المدينة.

وقال عضو بالمجلس البلدي في حديث عبر الهاتف مع "إرم نيوز"، إن عددا من المسلحين اقتحموا مقر المجلس، واستولوا عليه كما  اقتحموا راديو المدينة وأعلنوا حل المجلس وتشكيل لجنة لتسيير أعماله.

وأضاف العضو، إن المسلحين اقتحموا المجلس بحماية من قبل قوة عسكرية، وهتفوا بإسقاط رئيس المجلس وأعضاء المجلس، واتهامهم بأنهم ينفذون أجندة دولية، ويحاولون التفريق وبث الفتنة بين سكان مصراتة.

من جانبه، علق المجلس البلدي مصراتة على واقعة حله من قبل المسلحين، بأنه مستمر في عمله.

وقال المجلس في إيجاز صحافي مقتضب، مخاطبًا سكان مصراتة، بأنه "احترامًا لإرادتكم الحرة، ونتائج انتخاباتكم البلدية، يعلمكم المجلس بأنه مستمر في عمله بشكل طبيعي".

وتابع "لا تلتفتوا لدعوات الفوضى ومحاولات فرض الرأي بالقوة؛ سوف تقوم جهات الاختصاص بمعالجة الخروقات والاعتداءات بالطرق القانونية" .

وجاءت هذه التطورات، عقب سلسلة من الاقتحامات لمقر المجلس البلدي مصراتة خلال الأيام الثلاثة الماضية، عقب انقسامات بين تيار مؤيد لبقاء مليشيات مصراتة في طرابلس وآخر رافض لبقائها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com