الجيش الليبي يقتل 25 داعشيا بعد تحرير عمارات الـ12 في بنغازي

الجيش الليبي يقتل 25 داعشيا بعد تحرير عمارات الـ12 في بنغازي
المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

نجحت القوات المسلحة الليبية السبت، في القضاء على 25 عنصرا من عناصر تنظيم  داعش كانوا متحصنين في ما يعرف بعمارات الـ 12 بمحور بنغازي الغربي، بعد معارك استمرت لأشهر تمكنت من خلالها السيطرة على العمارات المذكورة.

وعمارات الــ 12 هي منطقة سكنية بمدينة بنغازي، فيها أكثر من 600 عمارة سكنية تحصن بها عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، واستخدموا المدنيين كدروع بشرية في حربهم مع الجيش الليبي.

ونقلت “بوابة الوسط” الإخبارية، عن  المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، تأكيده على مقتل 25 من عناصر التنظيمات “الإرهابية” أثناء محاولة فرار من عمارات الـ 12، الواقعة بين بوصنيب وقرية المجاريس بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.

وأوضح الزوي بأنه “خلال التصدي لمحاولة الفرار واقتحام ما تبقى من عمارات سكنية، فقدت القوات الخاصة ثلاثة من عناصرها”، مشيراً إلى أن “التنظيمات الإرهابية تكبدت بمنطقة الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والآليات، وأن عمليات تمشيط واسعة تجري حاليًا، لافتًا إلى “نقل عدد من الجثث إلى مركز بنغازي الطبي”.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري قال في بيان صحفي إن “غرفة عمليات الكرامة تعلن سيطرتها الكاملة على العمارات الـ 12 وتحريرها، بعد القضاء على جميع من فيها من إرهابيين”.

كما أكد آمر غرفة عمليات العميد عبد السلام الحاسي، على “انتهاء العمليات العسكرية بالقاطع الغربي لمدينة بنغازي، عبر القضاء على العصابات الإرهابية بشكل تام” .

وكان مصدر عسكري أكد لـ “إرم نيوز” في وقت سابق على ” السيطرة الكاملة على عمارات الـ 12 التي كان يتحصن فيها الإرهابيون، بعد هجوم واسع من ثلاثة محاور  تمكنت وحدات الجيش من فرض سيطرتها عليها، وقتل العشرات من الإرهابيين”.

إزاء ذلك، لم يتبق للجماعات المسلحة في بنغازي سوى مناطق الصابري وسوق الحوت للتحصن فيهما، وهما من الأحياء الصغيرة نسبياً في المدينة، حيث يحاصرهما الجيش منذ العام الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث