لبنان يؤكد وفاة زعيم كتائب عبدالله عزام
لبنان يؤكد وفاة زعيم كتائب عبدالله عزاملبنان يؤكد وفاة زعيم كتائب عبدالله عزام

لبنان يؤكد وفاة زعيم كتائب عبدالله عزام

بيروت - أعلن الجيش اللبناني، رسمياً، وفاة ماجد الماجد، زعيم كتائب عبدالله العزام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، إثر تدهور حالته الصحية، بعدما تم القبض عليه منذ أيام من قبل مخابرات الجيش اللبناني.

ويأتي نبأ الوفاة بعد يوم من إعلان الجيش أن فحص الحمض النووي أكد هوية المعتقل الماجد، أحد قيادات مجموعة "كتائب عبدالله عزام" التي تبنت التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في بيروت.



وكان الماجد يحتجز في المستشفى العسكري التابع للجيش بسبب "حالته الصحية الصعبة"، بحسب مصادر طبية.

يشار إلى أن القضاء اللبناني كان قد أصدر في 2009 حكماً بحق ماجد الماجد بتهمة الانتماء إلى تنظيم "فتح الإسلام" الذي خاض معارك مع الجيش في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين بشمال لبنان في 2007.

وبعد أن نجح الجيش بالقضاء على "فتح الإسلام"، أنشئت في 2009 كتائب عبد الله عزام المدرجة على لائحة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الإرهابية.

وتمت مبايعة الماجد "أميراً لكتائب عبد الله عزام" في يونيو 2012 في سوريا، بحسب ما أوردت مواقع إلكترونية مقربة من الجماعات المتشددة.

جدير بالذكر أن "كتائب عبد الله عزام" المرتبطة بتنظيم القاعدة هددت بمواصلة عملياتها ضد حزب الله المدعوم من إيران حتى انسحابه من سوريا، حيث يقاتل إلى جانب قوات النظام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com