تونس تلقي القبض على متشددين وتضبط أسلحة
تونس تلقي القبض على متشددين وتضبط أسلحةتونس تلقي القبض على متشددين وتضبط أسلحة

تونس تلقي القبض على متشددين وتضبط أسلحة

تونس - قالت تونس الخميس إنها ألقت القبض على أربعة متشددين وضبطت أسلحة ومواد متفجرة في بلدة سيدي بوزيد بجنوب البلاد وذلك بعد تشديد إجراءات الأمن بسبب مخاوف من شن المتشددين الإسلاميين هجمات أثناء الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد.



وجاءت الاعتقالات بعد القبض على سبعة سلفيين الأحد في بلدة القصرين بغرب البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان "تمكن أعوان الأمن الوطني بسيدي بوزيد مساء الأربعاء من إيقاف 4 عناصر إرهابية تنتمي إلى تنظيم محظور وحجز بندقية كلاشنيكوف وأعيرة نارية."

وأضاف البيان أنه "إثر مداهمة أحد المحلات بالمدينة حجزت مواد متفجرة وتجهيزات تستعمل للتفجير ومبالغ مالية إضافة إلى كمية من المواد الغذائية."


وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الشرطة تبادلت إطلاق النار مع المتشددين في سيدي بوزيد مساء الأربعاء وأن ضابطا من الشرطة أصيب. ورفضت الوزارة تأكيد ما جاء بهذه التقارير.

وكانت وسائل إعلام حكومية ذكرت الإثنين أن قوات أمريكية وليبية اعتقلت زعيم جماعة أنصار الشريعة التونسية الإسلامية المتشددة في مدينة مصراتة الليبية إلا أن الجماعة نفت اعتقاله كما نفى الجيش الأمريكي أي علاقة له بالأمر.


ولم يوضح بيان وزارة الداخلية ما إذا كان المتشددون الأربعة المعتقلون ينتمون لجماعة أنصار الشريعة.

وفي الأسبوع الماضي ضبطت الشرطة التونسية 60 كيلوجراما من الذهب بقيمة نحو 2.3 مليون دولار أثناء تفتيش سيارات في مدينة سيدي بوزيد أيضا.

وقالت السلطات إن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الذهب مصدره جماعات متشددة أو كان موجها لها.


وذكرت وسائل إعلام محلية أن السفليين السبعة الذين ألقي القبض عليهم الأحد كانوا يوزعون منشورات تطالب بحظر احتفالات العام الميلادي الجديد وهددوا المخابز التي تبيع الكعك بهذه المناسبة.


وعادة ما كانت تحظى احتفالات العام الميلادي الجديد باهتمام كبير في تونس الا ان هذه الاحتفالات تراجعت منذ الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في مطلع 2011 ومهدت الطريق امام حزب حركة النهضة الاسلامي المعتدل للوصول الى السلطة.


وبعد تفجر أزمة سياسية في الآونة الأخيرة بشأن دور الدين في السياسة وافق حزب النهضة على الاستقالة وتسليم السلطة لحكومة تسيير أعمال بحلول 14 كانون الثاني/ يناير الذي يوافق الذكرى الثالثة للإطاحة ببن علي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com