السراج يدعو الدول التي لديها أموال ليبية للمساعدة بتعقبها واستردادها
السراج يدعو الدول التي لديها أموال ليبية للمساعدة بتعقبها واستردادهاالسراج يدعو الدول التي لديها أموال ليبية للمساعدة بتعقبها واستردادها

السراج يدعو الدول التي لديها أموال ليبية للمساعدة بتعقبها واستردادها

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي  فايز السراج  الدول التي لديها أصول أو أموال ليبية قادمة من مصادر غير مشروعة على تقديم المساعدة في تعقبها واستردادها.

وقال في افتتاح مجلس الأمم المتحدة الـ 34 لحقوق الإنسان في جنيف أمس "إن العديد من البرامج المتصلة بأعمال التنمية تتطلب توفير التمويل الكافي، ودعا الدول المعنية لأن تعمل على تقديم التسهيلات التي من شأنها تنفيذ ما يتخذه المجلس الرئاسي من سياسات في هذا الشأن".

ولفت رئيس المجلس الرئاسي في كلمته إلى أن ليبيا تمر بمرحلة مفصلية هامة في مسارها الانتقالي لاستكمال الاستحقاقات الدستورية والديمقراطية تجسيداً لتطلعات الشعب الليبي التي عبر عنها في فبراير عام 2011 ، والمتمثلة في بناء دولة ديمقراطية يسودها احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وفي هذا الجانب أوضح السراج  أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يواصل بذل الجهود من أجل الخروج من الأزمة الراهنة وتحقيق التوافق المطلوب، على أساس ثوابت الاتفاق السياسي الليبي، والذي بموجبه تسلّم المجلس الرئاسي مقاليد السلطات التنفيذية باعتباره الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com