الحكم بإعدام شعيب ولطاش المتهم بقتل المدير السابق للأمن الجزائري
الحكم بإعدام شعيب ولطاش المتهم بقتل المدير السابق للأمن الجزائريالحكم بإعدام شعيب ولطاش المتهم بقتل المدير السابق للأمن الجزائري

الحكم بإعدام شعيب ولطاش المتهم بقتل المدير السابق للأمن الجزائري

قضت محكمة جزائرية، مساء الاثنين، في حكم قابل للاستئناف، بإعدام المتهم الرئيس في قتل المدير العام السابق للأمن الوطني (الشرطة)، العقيد علي تونسي، في مكتبه بالعاصمة الجزائر عام 2010.

وأفادت الإذاعة الحكومية، بأن قاضي محكمة الجنايات بالعاصمة الجزائرية، عمر بن خرشي، قضى بحكم الإعدام بحق شعيب ولطاش، "بعد ثبوت إدانته بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق المدير العام السابق للأمن الوطني، علي تونسي".

وذكرت الإذاعة، أن القاضي أصدر حكمه، بعد الاستماع لشهادات عدة مسؤولين وكوادر بمديرية الأمن كانوا حاضرين خلال الحادثة إلى جانب تقرير الطب الشرعي.

وحسب مجريات المحاكمة، فإن "ولطاش" اعترف في البداية، لقاضي التحقيق "بقتل العقيد علي تونسي" قبل أن يتراجع ويقول: "لم أصوب سلاحي نحو رأس الضحية فهو صديقي، بل صوبته فقط نحو يده للدفاع عن نفسي من آلة حادة هاجمني بها".

وأمام دفاع "ولطاش" مهلة قانونية تبلغ ثمانية أيام، من أجل الطعن على الحكم، كما ينص عليه القانون.

وجمدت الجزائر في العام 1993 تنفيذ حكم الإعدام، وتتحول هذه العقوبة آليا إلى السجن مدى الحياة.

وفي 25 فبراير/ شباط 2010، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن العقيد علي تونسي، اُغتيل رميا بالرصاص من مسدس على يد أحد مساعديه العقيد "شعيب ولطاش"، خلال اجتماع عمل بمكتبه بالعاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com