بن كيران يلوح بورقة العودة إلى الانتخابات أو "تسليم المفاتيح للملك"
بن كيران يلوح بورقة العودة إلى الانتخابات أو "تسليم المفاتيح للملك"بن كيران يلوح بورقة العودة إلى الانتخابات أو "تسليم المفاتيح للملك"

بن كيران يلوح بورقة العودة إلى الانتخابات أو "تسليم المفاتيح للملك"

أكد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، أن مسار تشكيل الحكومة لم يشهد أي جديد يذكر، رغم مرور حوالي 5 أشهر من المفاوضات الشاقة مع باقي الفرقاء السياسيين.

وشدد بن كيران، أثناء اجتماع عقده أمس الأحد، مع القياديين في حزبه (العدالة والتنمية)، بالعاصمة الرباط، أنه "متشبث بضرورة العودة إلى الملك محمد السادس، إذا ما استمر حزب التجمع الوطني للأحرار في المطالبة بدخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى الحكومة".

وكشفت مصادر لـ"إرم نيوز"، أن بن كيران قال بلغة صارمة خلال الاجتماع: "إن تأخر تشكيل الحكومة يعد إهانة للشعب المغربي"، مشيرا إلى أنه "ينتظر فقط عودة العاهل المغربي من جولته الإفريقية، ليقدم له تشكيلة الحكومة التي توصل إليها، أو يعلن عن عدم تمكنه من ذلك".

ولوح رئيس الحكومة المغربية بورقة العودة إلى صناديق الاقتراع، في ظل دخول المشاورات إلى نفق مسدود، بسبب الخلاف القائم بين الأحزاب الكبرى، والمتوقف أساسا على دخول الاتحاد الاشتراكي لقوات الشعبية إلى الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com