2013 الأسوأ بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين
2013 الأسوأ بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين2013 الأسوأ بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين

2013 الأسوأ بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين

جنيف- قالت الوكالة الدولية للهجرة إن أكثر من 7000 مهاجر ربما لقوا حتفهم غرقاً أو خلال عبور الصحراء أثناء محاولتهم الوصول إلى ملاذات آمنة في2013 وهو رقم يعتقد أنه قياسي بالنسبة لعدد القتلى.

وذكرت المنظمة الثلاثاء أنه في أول تقييم عالمي استند إلى بيانات وكالات الحدود وجماعات ناشطة مات ما لا يقل عن 2360 مهاجراً عام 2013 على أمل الوصول إلى حياة جديدة، وأن الكثير منهم دفعوا أموالاً لعصابات تهريب البشر التي أخذتهم في رحلات مهلكة.

لكن هذا الرقم الذي يستند في الأساس إلى بيانات تقدمها وتتداولها دول غربية قد يكون متدنياً للغاية مقارنة بالأعداد التي تلقى حتفها وهي قادمة من أفريقيا إلى الشرق الأوسط.

وقالت منظمة الهجرة إن ما يتراح بين 2000 و5000 أفريقي يعتقد أنهم لقوا حتفهم أثناء عبور سيناء وخليج عدن للوصول إلى اليمن البوابة الرئيسية لدول الخليج العربي الغنية لكن الأرقام المؤكدة غير متوفرة.

وقال وليام لاسي سوينج المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة في بيان قبل اليوم العالمي للمهاجرين الذي يحل الأربعاء، "لن نعرف أبداً الرقم الاجمالي الحقيقي لأن عدداً كبيراً من المهاجرين يموتون دون أن يعرف عنهم شيء في الصحراء والمحيطات أو حوادث أخرى."

وحتى مع الأخذ بالرقم المتحفظ الذي يتحدث عن موت 2360 شخصاً فهو أعلى من رقم العام الماضي الذي كان 2190 شخصًا.

وقالت المنظمة إن كثيرين يسقطون ضحايا سياسات غلق الأبواب التي تنتهجها الدول الغنية والتي ساهمت القيود المشددة التي تفرضها على حدودها في وقوع المهاجرين في براثن عصابات الاتجار بالبشر التي تقدر عائداتها بنحو 35 مليار دولار في العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com