جنبلاط من باريس: تصريحات ماري لوبان إهانة للشعبين السوري واللبناني
جنبلاط من باريس: تصريحات ماري لوبان إهانة للشعبين السوري واللبنانيجنبلاط من باريس: تصريحات ماري لوبان إهانة للشعبين السوري واللبناني

جنبلاط من باريس: تصريحات ماري لوبان إهانة للشعبين السوري واللبناني

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، الثلاثاء، أن تصريحات المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية، مارين لوبان (يمين متطرف)، خلال زيارتها لبنان، تمثل إهانة للشعبين اللبناني والسوري.

وفي تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس قال جنبلاط: إن لوبان رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية أهانت الشعبين اللبناني والسوري من خلال تصريحاتها، لأنه لا يمكن الانتظار من الشعب اللبناني أن ينسى جرائم النظام السوري.

ومضى قائلا : "لا يمكنكم اقتراح إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا بشكل جماعي، ولا أعلم كيف ستتراجع لوبان عن هذا، غير أنني أأمل أن يكون لفرنسا خيار أفضل للرئاسة من اليمين الفاشي".

وبدأت لوبان، مساء الأحد، زيارة لبيروت استمرت يومين والتقت أمس كلا من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري الذي أكد لها أن الخلط بين الإسلام والإرهاب خطأ طائش.

ودعت لوبان، من بيروت أمس، إلى مكافحة ما أسمته بالتطرف الإسلامي، وجددت دعمها لبقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في منصبه، رغم الثورة التي يواجهها منذ مارس/ آذار 2011.

ونظم العشرات من اللبنانيين وقفة احتجاجية في بيروت الثلاثاء، رفضا لزيارة لوبان، مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية، التي تجرى جولتها الأولى يوم 23 أبريل/ نيسان المقبل، والثانية في 7 مايو/ أيار من العام نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com