الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث عشرات المهاجرين غير الشرعيين (صور)
الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث عشرات المهاجرين غير الشرعيين (صور)الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث عشرات المهاجرين غير الشرعيين (صور)

الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث عشرات المهاجرين غير الشرعيين (صور)

أعلن الهلال الأحمر الليبي، انتشال جثث 74 مهاجرًا غير شرعي، عقب غرق قاربهم قبالة السواحل الليبية .

وقال الهلال الأحمر، في بيان نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الثلاثاء: إنه تدخل "بناء على نداء إنساني وجه إلى الهلال الأحمر الليبي بمدينة الزاوية من قبل السكان المحليين والسلطات المحلية المعنية بالهجرة، حيث عثر على قارب للمهاجرين كانت قد رمته الأمواج على شواطئ المدينة، وعلى متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين".

وأشار الهلال، إلى أن فرق المتطوعين توجهت إلى شواطئ مدينة الزاوية، تحديدًا بمنطقة الحرشة، وبإمكانياتها البسيطة جدًا أو المعدومة، تم انتشال جثامين 74 مهاجرًا، وحفظهم في الأكياس المخصصة للجثث، حفاظًا على كرامتهم الإنسانية وحرمتهم.

ونوه في ختام البيان، إلى أن الجثث لا تزال على شاطئ المدينة نظرًا لعدم القدرة على نقلها أو دفنها، فالهلال لا يملك أي سيارة مخصصة لنقل الجثث أو مقبرة لمجهولي الهوية، وهنالك أيضًا جثث أخرى ما زالت تطفو فوق سطح البحر، لم يتم التمكن من الوصول إليها.

وتعد شواطئ غرب ليبيا، من أكثر الشواطئ نشاطًا لعبور البحر المتوسط نحو إيطاليا، حيث يعبر مئات الألوف من المهاجرين الأفارقة سنويًا، في حين لا يتمكن من الوصول إلى بر الأمان أحياء، سوى المئات منهم فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com