الإخوان: مجرد التصويت بـ "لا" اعتراف بـ "30 يونيو"
الإخوان: مجرد التصويت بـ "لا" اعتراف بـ "30 يونيو"الإخوان: مجرد التصويت بـ "لا" اعتراف بـ "30 يونيو"

الإخوان: مجرد التصويت بـ "لا" اعتراف بـ "30 يونيو"

دخلت جماعة الإخوان المسلمين معركة إسقاط دستور 2013، الذي سيتحدد موعد الاستفتاء الشعبي عليه، من خلال دعوة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور خلال أيام، وانطلقت المعركة عبر تزوير نسخ من مسودة الدستور المطروحة للنقاش المجتمعي، حيث ضبطت الأجهزة الأمنية، آلاف النسخ في بعض المصالح الحكومية والجامعات، لتوزيعها على المواطنين والطلاب، لخلق رأي عام معادٍ لدستور «الخمسين»، في مواد تتعلق بالحريات والشريعة الإسلامية.

جاء ذلك في الوقت الذي احتشدت فيه المواقع والصفحات الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين، بدعاوى أن دستور «الخمسين» يعترف بحق الشواذ في الحياة العامة وإباحة العلاقات بين الشباب والفتيات بدون زواج، في حين تحدثت تلك الصفحات عن أن مجرد المشاركة في الاستفتاء حرام شرعًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي خاطبت فيه حملة "باطل" المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين أنصارها، بعدم المشاركة في الاستفتاء على الدستور، موضحين في بيان أن التصويت بـ "لا" يعتبر اعترافًا بثورة 30 حزيران / يونيو، التي وصفت بالانقلاب.

وقال البيان: نرفض بشكل تام الدستور الباطل الذى وضعته الحكومة الانقلابية الغاشمة، كما ندعو جموع الشعب المصري الحر إلى مقاطعة الاستفتاء وعدم المشاركة فى التصويت على الدستور الباطل، لأنه وُضع من خلال لجنة باطلة غير شرعية عينها انقلاب عسكري باطل.

وتابع: مجرد التصويت بـ«لا» يعتبر اعترافًا بشرعية لجنة «الخمسين»، التى عينها الانقلاب العسكري الدموي، ويعتبر أيضًا اعترافًا بالانقلاب العسكري نفسه الذي تم يوم 3 تموز / يوليو، والذى تعدى على الشرعية المكتسبة من الشعب بالتصويت الحر المباشر، كما يعتبر خيانة لدماء شهدائنا الغالية، وخيانة للمعتقلين داخل سجون الانقلاب، لذلك ندعو إلى مقاطعة لاستفتاء على الدستور «حتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ».

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com