أنفاق داعش في الموصل تتعرض لانهيارات جراء انزلاقات أرضية
أنفاق داعش في الموصل تتعرض لانهيارات جراء انزلاقات أرضيةأنفاق داعش في الموصل تتعرض لانهيارات جراء انزلاقات أرضية

أنفاق داعش في الموصل تتعرض لانهيارات جراء انزلاقات أرضية

انهارت عشرات الأنفاق التي حفرها تنظيم "داعش" في الموصل، بعد تعرض أزقة المدينة لانهيارات أرضية واسعة ومتعاقبة، بحسب مصادر محلية.

وذكر مسؤول محلي في محافظة نينوى أن حالة فوضى عارمة ضربت أزقة مدينة الموصل القديمة بعد حدوث تلك الانهيارات والتي انهالت بعدها الأرض فوق الأنفاق.

وقال المصدر إن "الانهيارات وقعت صباح اليوم في وقت كان عناصر داعش يقومون بحفر أحد الأنفاق تحت الأرض" وفقاً لقناة للسومرية.

وأضاف أن "مصير 10 من مسلحي داعش لا يزال مجهولا حتى اللحظة"، مشيراً إلى أن "التنظيم أغلق بعض الأزقة أمام أي حركة من قبل المواطنين".

ويعتمد "داعش" بقوة على الانفاق في درء الضربات الجوية والاختفاء والتنقل الآمن بين الأزقة وهو أسلوب استخدم في العديد من المدن التي استباحها التنظيم.

وشهد تنظيم "داعش" خلال الشهرين الماضيين انهياراً واضحاً في هيكليته بعد هروب العشرات من قادته عقب الخسائر الكبيرة للتنظيم وفقدانه أغلب المناطق التي سيطر عليها بعد أحداث حزيران 2014.

أفادت وسائل إعلام اليوم الأحد بإصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وعدد من قادة التنظيم في قصف نفّذه طيران التحالف الدولي في مدينة القائم غربي محافظة الأنبار.

وقال الخبير الأمني فاضل أبو رغيف إن الضربة استهدفت 3 اجتماعات في "الزلة" و"عكاشات" و"العبيدي".

وأضاف المصدر أن البغدادي كان يُقيم في قبو تحت الأرض، بينما كان يُقيم باقي قادة التنظيم في غرف الاجتماعات، وفقًا للخبير الأمني، وهو ما أدى إلى مقتلهم وإصابة البغدادي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com