المعارضة السورية تعيد السيطرة على بلدة معلولا بريف دمشق
المعارضة السورية تعيد السيطرة على بلدة معلولا بريف دمشقالمعارضة السورية تعيد السيطرة على بلدة معلولا بريف دمشق

المعارضة السورية تعيد السيطرة على بلدة معلولا بريف دمشق

بيروت ـ تمكن مقاتلو المعارضة السورية من دخول بلدة معلولا المسيحية شمال دمشق مجدداً، وتدور اشتباكات عنيفة على أطرافها بينهم وبين القوات النظامية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويأتي ذلك وسط ضغط كبير تمارسه قوات النظام منذ أسبوعين على مجموعات المعارضة المسلحة في منطقة القلمون التي تقع فيها معلولا.

وتمكنت القوات النظامية مدعومة من "حزب الله" اللبناني خلال هذه الفترة من السيطرة على بلدة أساسية في القلمون هي قارة وطرد مقاتلي المعارضة منها ومن بلدة دير عطية التي كانوا دخلوا اليها بعد سقوط قارة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إن "اشتباكات عنيفة تدور بين كتائب مقاتلة وبينها جبهة النصرة من جهة والقوات النظامية من جهة أخرى في معلولا التي دخلتها الكتائب وتحاول السيطرة عليها".

ومن الواضح أن المعارضة المسلحة تحاول تخفيف الضغط عن مقاتليها المطوقين في بلدة النبك الواقعة إلى شمال معلولا والتي تحاول قوات النظام السيطرة عليها بعد طرد مقاتلي المعارضة من قارة ودير عطية.

وشهدت معلولا المسيحية جولة معارك في ايلول/سبتمبر نزح خلالها معظم سكان البلدة التي دخلها مقاتلو المعارضة قبل أن يخرجوا منها مجددا وتعود إليها قوات النظام.

وترافقت تلك الجولة مع موجة ذعر بين مسيحيي البلدة الذين قالوا إن مسلحين اطلقوا النار على الكنائس ووصفوهم بـ"الكفار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com