الإخوان يدعون للتظاهر والداخلية المصرية تحذر
الإخوان يدعون للتظاهر والداخلية المصرية تحذرالإخوان يدعون للتظاهر والداخلية المصرية تحذر

الإخوان يدعون للتظاهر والداخلية المصرية تحذر

القاهرة - حذرت وزارة الداخلية المصرية من تنظيم أي تظاهرات من دون إخطار مسبق للجهات المعنية، يأتي هذا فيما دعت جماعة "الإخوان المسلمين" أنصارها للتظاهر عقب صلاة الجمعة تحت شعار "القصاص قادم"، فيما ينذر بمواجهة جديدة بين وزارة الداخلية وجماعة الإخوان بعد بدء تطبيق قانون التظاهر.



ودعا ما يسمى بـ"تحالف دعم الإخوان" إلى تظاهرات حاشدة له في ذكرى مرور 100 يوم على أحداث سجن أبو زعبل، والتي يحاكم على إثرها عدد من الضباط بوزارة الداخلية.

كما دعا التحالف للاحتشاد بداية من الساعة 7 صباحاً من يوم السبت القادم تضامناً مع حركة "7 الصبح"، في فعاليات نوعية وحاشدة.

ووجه التحالف دعوة لأنصاره بالنزول إلى الشوارع، للخروج بعدد من المسيرات عقب صلاة الجمعة من عدد من المساجد، كما شدد تحالف الإخوان إلى تركيز المسيرات بمحافظة القليوبية، خاصة منطقة أبو زعبل.

وقالت مصادر أمنية، إن الداخلية ستتعامل وفقاً لمواد قانون التظاهر في فض التظاهرات، خاصة أنها لم تتقدم بإخطار رسمي للتظاهر، وأنها ستتبع خطوات فض التظاهر، وحذرت من تداعيات التظاهر الجمعة.

وأكدت مصادر داخل "تحالف دعم الإخوان" أن قيادات "الإخوان" لا يعيرون اهتماماً لقانون التظاهر الذى تم تطبيقه منذ أيام، وأنها تسعى إلى استغلاله في ضم شباب الثورة الذين يرفضون هذا القانون لتوسيع دائرة الاحتجاج.

ومع إصرار "الإخوان" على تحدي الحكومة المصرية وقعت اشتباكات بين طلاب منتمين للجماعة والأمن المصري في محيط جامعة القاهرة الخميس، أسفرت عن مقتل طالب وإصابة 21 أخرين بحسب وزارة الصحة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com