الكنيست الإسرائيلي يوصي بتسهيل اقتحام المسجد الأقصى
الكنيست الإسرائيلي يوصي بتسهيل اقتحام المسجد الأقصىالكنيست الإسرائيلي يوصي بتسهيل اقتحام المسجد الأقصى

الكنيست الإسرائيلي يوصي بتسهيل اقتحام المسجد الأقصى

حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في القدس المحتلة من طلب وتوصية رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي "ميري ريغيف" بتهيئة الأجواء لاقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك في عيد "الحانوكا" الانوار العبري،الذي يبدأ الخميس المقبل.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها حصلت"إرم" على نسخة منه أن "ريغيف" طلبت خلال جلسة عقدتها لجنة الداخلية، الإثنين، من قوات الاحتلال توفير الحماية للمقتحمين طيلة أيام العيد الذي يستمر لثمانية أيام.

وشارك في الجلسة ممثلون عن قوات الاحتلال يتقدمهم "آفي بيتون"، ونائب رئيس الكنيست موشي فيجلين ورئيس ما يسمى "صندوق إرث الهيكل المزعوم" الحاخام الليكوي "يهودا غليك"، إضافة إلى ممثلين عن مكتب الأمن الداخلي.

وقالت المؤسسة إن ريغيف أوصت أنه:"يحق لليهود في عيد مثل الحانوكا أن يصعدوا إلى جبل الهيكل المزعوم"، موضحة أنه يجب السماح لهم بالصلاة في المسجد الأقصى وتحديد أوقات وأماكن لذلك، مشيرة إلى أنها ستعقد جلسة خاصة مع وزيرة القضاء بهذا الخصوص.

من جهتها، جددت مؤسسة الأقصى تأكيدها على أن التسمية اليهودية للمسجد الاقصى بـ "جبل الهيكل" المزعوم باطلة، ولا مكان لها في التاريخ. وقالت إن المسجد الأقصى بكامل مساحته الـ 144 دونمًا هو قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، لذلك ليس لأحد على وجه الأرض سواهم له الحق فيه، لافتة إلى أن كل ما يدور حول وجود هيكل مزعوم مكان الأقصى لا ولن تتعدى الأساطير التي نسجها الاحتلال ولن نعترف بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com