نتيجة لقرار الحظر.. "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" تراجعان سفر 7 جنسيات إلى أمريكا
نتيجة لقرار الحظر.. "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" تراجعان سفر 7 جنسيات إلى أمريكانتيجة لقرار الحظر.. "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" تراجعان سفر 7 جنسيات إلى أمريكا

نتيجة لقرار الحظر.. "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" تراجعان سفر 7 جنسيات إلى أمريكا

تسببت القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تعذر سفر الركاب الحاجزين من الإمارات للأراضي الأمريكية أمس السبت.

وكان ترامب أعلن حظراً على طالبي اللجوء والزائرين للولايات المتحدة من سبع دول، هي إيران والعراق والسودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن متحدث باسم "الاتحاد للطيران" قوله: "نتيجة للأمر التنفيذي الموقع من جانب الرئيس الأميركي أمس الأول، فقد تغيرت متطلبات الدخول الخاصة بدوائر الهجرة في أمريكا بالنسبة لمواطني إيران والعراق والسودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا".

وأضاف أنه اعتباراً من تاريخه، ربما لن يستطيع مواطنو هذه الدول السفر إلى الولايات المتحدة إلا إذا كانوا يحملون بطاقة "الغرين كارد" أو تأشيرة دبلوماسية، أو تأشيرات C-2 للسفر إلى الأمم المتحدة".

إلى ذلك، قال متحدث باسم "طيران الإمارات": "تأثر عدد قليل جداً من ركابنا بالإجراءات الجديدة لدخول الولايات المتحدة، التي بدأت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تطبيقها أمس". مضيفاً أن الشركة تساعد بقدر المستطاع المسافرين المتضررين لتعديل حجوزاتهم.

وأدى قرار الحظر إلى حدوث  ارتباك بين المسافرين حول العالم، أمس السبت، مع إعادة بعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة من مطارات مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com